السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » إزالة برجين مخالفين في الغشام بالزقازيق اليوم والحملة مستمرة

إزالة برجين مخالفين في الغشام بالزقازيق اليوم والحملة مستمرة

إزالة برجين مخالفين بالغشام في الزقازيق اليوم والحملة مستمرة

إزالة برجين مخالفين في الغشام .. تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والأراضي أملاك الدولة، حيث تم اليوم الخميس إزالة برجين مقامين بالمخالفة على الأراضي الزراعية، وبدون الحصول على ترخيص بالإضافة إلى مخالفتهما للاشتراطات البنائية، في «منطقة الغشام» والتابعة لنطاق الوحدة المحلية بشيبة، وامتداد طريق القنايات.

إقرأ أيضا إزالة برج 16 طابق بالغشام وقطع الكهرباء عن الابراج المخالفة لتنفيذ الإزالة

وأكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أن الدولة حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون، والتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات المُقامة بالمخالفة على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، مؤكدا أن الدولة قدمت مؤخرا عدد من القوانين الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح فى بعض مخالفات البناء بهدف تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل الفورى مع جميع المخالفين.

كما أكد الأستاذ «نبيل فاروق» رئيس مركز الزقازيق علي استمرار تنفيذ حملات الإزالة لكافة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والقري مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يذكر أن منطقة الغشام تتضمن ٤٢٦ برج منهم ٤٥ برج مرخص وبدون مخالفات، وأنه صدر لـ ٣٨١ برج قرار إزالة، وتقدم للتصالح حتى الآن ١٢٥ حالة، ولن يتم تنفيذ قرار الإزالة لأي برج مخالف يقوم أصحابه بالتقدم بطلبات للتصالح، بشرط أن تنطبق عليهم شروط التقنيين.

عن أحمد سمير

قد يعجبك