السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » إزالة 4 أبراج مخالفة في الغشام بالزقازيق

إزالة 4 أبراج مخالفة في الغشام بالزقازيق

الغشام بالزقازيق

بعد أيام قليلة من من حصر الأبراج المخالفة الموجودة بنطاق حي الغشام بمدينة الزقازيق والذين وصل عددهم لـ 439 وفتح محافظ الشرقية تحقيق في بنائهم.

شن اليوم المهندس محمد الصافي السكرتير العام لمحافظة الشرقية حملة مكبرة وذلك لإزالة 4 أبراج مخالفة في الغشام بالزقازيق.

وخالفت الأبراج الاشتراطات التي أقرها النائب العام ليبدأ أكبر حملة لإزالة أبراج الغشام في الزقازيق وسط تواجد أمني مكثف.

يذكر أن محافظ الشرقية قد شكل في وقت سابق لجنة لفحص 439 برجا مخالفا فى منطقة الغشام بالزقازيق، التى صدر بشأنها بيان النائب العام لفحصها.

موضحًا أن اللجنة ستدرس وضع كل برج على حدة، وتضع بشأنه تقريرا وفى ضوء ذلك سيتم اتخاذ ما يلزم.

وأضاف أن أول تكليف من رئيس الجمهورية فى عام 2018 عقب توليه منصبه هو التصدى بقوة وحسم لكل أنواع المخالفات سواء التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية أو أرضى أملاك الدولة واسترداد حق الشعب وفرض هيبة وسيادة الدولة الكاملة على أراضيها بالمحافظة.

وأشار إلى أنه بعد الاطلاع على كافة الملفات فى هذا الشأن ومنها ملف أرض الغشام تم تشكيل لجنة للفحص فى سبتمبر عام 2018، وتم رصد 439 برجا ومبنى مخالفا مقامة جميعها على الأراضى الزراعية وبدون استصدار أية تراخيص.

وتبين بالفحص مخالفة تامة لجميع الاشتراطات البنائية، وعدم التقيد بالارتفاعات القانونية والمسموح بها طبقاً لعرض الشارع فضلا عن عدم مناسبة الشوارع الجانبيه.

وذكل من ناحية العرض الفاصل الأمر الذى يمثل خطر داهم لكونه يتسبب فى إعاقة دخول سيارات الإسعاف أو المطافى فى حالة نشوب حريق أو وجود حالات مرضية تستوجب النقل بالإسعاف .

 

لحظة إزالة أحد أبراج الغشام المخالفة بمدينة الزقازيق في أكبر حملة إزالات بالشرقية التفاصيل من هنا: https://sharkiatoday.com/?p=954811

لحظة إزالة أحد أبراج الغشام المخالفة بمدينة الزقازيق في أكبر حملة إزالات بالشرقيةالتفاصيل من هنا: https://sharkiatoday.com/?p=954811

Gepostet von ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ am Samstag, 11. Juli 2020

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك