الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 الموافق 04 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » إزالة 40 حالة بناء مخالف للقانون في الشرقية اليوم

إزالة 40 حالة بناء مخالف للقانون في الشرقية اليوم

قال الدكتور« ممدوح غراب» محافظ الشرقية، خلال اليوم الأول من المواجهة تم إزالة ٢٩ حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 166 فدان.

وأضاف: أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نفذت إزالة ١٢ حالة تعدى بالبناء المخالف على مساحة ٥٠٠ متر بنطاق مركز الحسينية .

مخالفات البناء في الشرقية

وأشار المحافظ إلى أن  الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الاراضي الزراعية واملاك الدولة وذلك خلال اليوم الأول للموجه ١٦ والتي بدأت منذ أمس لازالة كافه التعديات على أراضي، وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

اقرأ ايضًا: محافظ الشرقية: يفتح التحقيق في 439 برج مخالف فى الغشام بالزقازيق

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

وقال المحافظ انه لا تهاون مع المعتدين علي اراضي أملاك الدوله والاراضي الزراعية وسيتم تطبيق القانون على الجميع لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

إزالة المباني في الشرقية

وأضاف المحافظ بأن الموجة « ١٦ » تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين طبقًا لقانون التصالح، والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية .

اقرأ ايضًا: التفاصيل الكاملة لأبشع جريمة” قتل شقيقه ودفن الجثة بالمنزل في الزقازيق

وفي سياق أخر قال محافظ الشرقية أن أعمال لجان المتابعة الميدانية المنتشرة بمداخل ومواقف مدينة الزقازيق مستمرة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمواقف سيارات الأجرة .

وستكمل أن الهدف من المتابعة ، التأكيد على إلتزام السائقين والركاب بإرتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ ايضًا: محافظ الشرقية يتابع تنفيذ تطوير مزلقان الكوبري الجديد

وأكد أنه تم اليوم ضبط 33 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية  تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

وتم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بإرتداء الكمامه الواقيه بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق وذلك علي النحو التالي ..

  • أمام قرية العصلوحي مدخل الزقازيق بلبيس .
  • أمام قرية الشوبك مدخل الزقازيق أبوحماد.
  • بجوار موقف المنصورة مدخل الزقازيق القنايات.
  • بجوار موقف ميت غمر مدخل الزقازيق ميت غمر .
  • أمام الموقف العمومي بالأحرار .

وأسفرت عن ضبط 33 سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنه 2020 بتحصيل غرامة لاتقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5000 جنيه من السائقين المخالفين.

اقرأ ايضًا: انتحار طالبة ثانوي عام في الشرقية بسبب امتحان الفيزياء

عن سامح المصري

قد يعجبك