أخبار مصر

«إسهال شديد وجفاف».. تفاصيل ظهور فصيل جديد من فيروس «كورونا» في مصر

1

قالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب في جامعة القاهرة، حقيقة ظهور فصيل جديد من فيروس كورونا المُستجد، «كوفيد 19» في مصر، مؤكدة: «كورونا لسه موجود ولازم نكون على حذر، وفي ظل رجوع المدارس، لازم نخلى بالنا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية».

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «دي إم سي»، أنه لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأساسية وهي، غسل الأيدي بالماء والصابون في كل الاتجاهات لمدة 20 ثانية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وعن الفصيل الجديد من الفيروس، كشفت أستاذ الصحة العامة عن ظهور فصيل من فيروس كورونا في مصر يُهاجم الجهاز الهضمي ويصيب بالإسهال الشديد والجفاف، محذرة من استخدام دورات المياه دون تنظيفها بعد كل شخص بالكلور المخفف.

ونصحت «شوقي» بضرورة ارتداء الكمامات، مشيرة إلى أنه صدر قرار بتوزيعها على بطاقات التموين للحفاظ على صحة المواطنين، وأن أي شخص لديه سعال أو ارتفاع درجات الحرارة يجب عليه ارتداء الكمامة باستمرار حتى داخل المنزل.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى