الأحد 21 ذو القعدة 1441 الموافق 12 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يعلن عن ارقام إصابات كورونا اليوم

محافظ الشرقية يعلن عن ارقام إصابات كورونا اليوم

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة شهدت زيادة في عدد الإصابات الفترة الماضية بسبب عدم اكتمال الوعي لدى بعض المواطنين وكثافة الإقبال على المحلات والأسواق.

وعن أعداد الإصابة اليوم قال المحافظ: إن المحافظة سجلت 9 إصابات بفيروس كورونا المستجد، أمس الأربعاء، معربا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، عن أمنيته بانخفاض الإصابات داخل الشرقية خلال فترة إجازة العيد.

وتابع «البعض يتحايل ويقيم أسواقا عشوائية الساعة الثانية صباحا، ونبذل مجهودا مضاعفة لمواجهة»، مشيرا إلى أن المحافظة لجأت إلى الرائدات الريفيات للتوعية بخطورة فيروس كورونا وأهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وأضاف «نوزع كمامات بالمجان في بعض المناطق، ووفرنا 45 ألف كمامة خلال الأسبوع الجاري، تم توزيع جزء كبير منها مجانا»، مشيرا إلى أن سعر الكمامة الرسمي 2 جنيه، ونسعى لأن يكون استخدام الكمامة ثقافة.

وفي سياق متصل صراح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن المرضي الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج وفقاً للأعراض، والتشخيص الطبي ويغادرون المستشفى، والذين ينطبق عليهم تعريف الحالة، سيتم إجراء تقييم مبدئي للحالات.

واضاف: ستم تقديم العلاج إلى الحلات التي تأكد إصابتهم بالفيروس، مع ظهور أعراض خفية، مع التوصية بالعزل في المنزل لحين ظهور النتيجة، على أن يتم التعامل مع الحالات المتوسطة فما أعلى، بحجز المريض بالمستشفى لحين ظهور النتيجة.

فيروس كورونا بالشرقية

وأكد على أنه في حالة إيجابية النتائج يتم تقييم الحالة وفقاً لثلاثة مستويات: المستوى الأول تكون فيه الحالة بسيطة ويتم عزلها منزليًا، والمستوى الثاني معتدل منخفض وهذه الحالات يتم تحويلها إلى بيوت الشباب والمدن الجامعية، أما المستوى الثالث وهو “معتدل مرتفع”، شديد، أو حرج، وهؤلاء يتم تحويلهم لمستشفيات العزل.

مشيراً إلى أنه سيتم متابعة المريض من خلال المنظومة الإلكترونية لتتبع حالات العزل المنزلي، مؤكداً على مديري المستشفيات بالتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الإستراتيجي منها، والتجهيزات الطبية اللازمة لبدء العمل ابتداء من الغد.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بمحافظة الشرقية، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ ايضًا:

شفاء أصغر طفل مصاب بكورونا في الشرقية

بالفيديو الزقازيق تستقبل أول وفد من المصريين بالخارج في مكان الحجر الصحي

عن سامح المصري

قد يعجبك