الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » إصابات كورونا بالشرقية اليوم يكشف عنها محافظ الشرقية بالأرقام

إصابات كورونا بالشرقية اليوم يكشف عنها محافظ الشرقية بالأرقام

كشف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب عن إصابات كورونا بالشرقية اليوم، والأيام الماضية، كما اعلن عن أعلى مدينة بها عدد إصابات بالفيروس، واكدد أن الأعداد في زيادة منذ بداية شهر رمضان

إصابات كورونا بالشرقية اليوم

وقال المحافظ “لا يوجد مشكلة بالشرقية نظرًا لعدد المصانع بها حيث يوجد بها أكثر من مدينة صناعية، مثل مدينة العاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية ببلبيس، ومدينة الصالحية، والمنطقة الصناعية بالزوامل، وهذه المصانع تضم أكثر من 10 ألاف مصنع بكثافة عمالية كبيرة وهذا سبب كافي عن زيادة إصابات كورونا بالشرقية.

واضاف: تم تغليظ العقوبة على المخالفين، تصل العقوبة إلى إغلاق المصنع حال عدم الإستجابة إلى التعليمات، وتطبيق الإجراءات الاحنرازية المعلنة.

كورونا بالشرقية

واضاف أن تعداد سكان محافظة الشرقية تجاوز 9 مليون مواطن، بالإضافة إلى الوافدين وهذا بسبب رئيسي في زيادة اعداد إصابة كورونا بالشرقية.

واكد أن طهور أول حالة كانت يوم 23 مارس، وكان الانتشار محدود بمعدل زيادة حالة أو اثنين في اليوم، ولكن مع بداية شهر رمضان بدأت الأعداد في زيادة بشكل كبير.

إصابات كورونا بالشرقية اليوم

فيما أدكد أن معدل الزيادة في نسب إصابة كورونا بالشرقية كان كالتالي:

  • يوم 24 أبريل كان عدد الإصابات 63 حالة
  • يوم 6 مايو كان عدد الإصابات 30 حالة
  • يوم 8 مايو كان عدد الإصابات 23 حالة
  • يوم 9 مايو كان عدد الإصابات 6 حالات
  • يوم 10 مايو وصل عدد الإصابت 16 حالة

وبهذا يكون عدد الإصابات في محافظة الشرقية من ظهور أول حالة يوم 23 مارس وصل 138 حالة إصابة حتى اليوم.

إصابات كورونا بالشرقية اليوم

كما اعلن أن ترتيب انتشار الفيروس في المدن من اعلى إلى اسفل كالتالي:

  • اعلى مدينة بها إصابات هى الزقازيق حيث سجلت حتى اليوم 75
  •  تأتي في التريب الثاني مدينة بلبيس
  • وفي الترتيب الثالث مدينة العاشر بها 20 مقيمة

بينما يوجد 60 إصابة قادمة من مدينة العاشر من رمضان موزعة على باقي المدن والقرى، ويوجد 1600 شخص مخالطين تم تطبيق الحجر الصحي عليهم

وستكمل إنه تم عزل 116 منزل بالزقازيق، ويوجد أيضًا مناطق أخرى معزولة على مستوى المحافظة، ولكن لايوجد قرية معزولة بشكل عام.

ووضح أيضا أن جميع الحالات المصابة قادمة من مدينة العاشر من رمضان، ولم تسجل المنطقة الصناعية ببلبيس، أو الزوامل أي حالة أصابة

فيروس كورونا في مستشفيات جامعة الزقازيق اليوم

تم تشكيل لجنة تحت مسمى “اللجنة العليا للصحة والوقاية” تضم خبراء من جامعة الزقازيق، وخبراء من الصحة والسلامة المهنية، لمتابعة العمل في المصانع والتأكد من إلتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية.

اقوم بجولات ميدانية للتأكد بنفسي من تطبيق حظر التجول، وقمت بجولة أمس بمنطقة الشبانات، ووجد عدم إلتزام وجميع المواطنين في الشوارع، لذلك قمت بوقف مسؤولين المتابعة عن العمل.

وجدت أيضًا اثناء الجولة سرادق عزاء به أكثر من ألف شخص بهذه القرية، وهذا مخالف للقانون لذلك تم اتخاذ الإجراءات ومعاقبة المخالفين طبقًا للقانون.

 

وفي سياق متصل اعلن رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان بيان يوضح فيه انتشار فيروس كورونا في مستشفيات جامعة الزقازيق،  وكان أعلن أول أمس وفاة أول حالة مصابة من فريق التمريض التابع لمستشفى الجامعة.

فيروس كورونا في مستشفيات جامعة الزقازيق

جاء في البينان الصادر عن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق تابع الحالة الصحية للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد من فريق التمريض والعاملين بالجامعة،والبالغ عددهم 8 حالات.

واضاف إنه تم عزل المصابين بمستشفي عناية الباطنة بأجر المخصصة لإستقبال العاملين بالجامعة لتلقي الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لهم وفقاً لبروتوكولات العلاج وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

التفاصيل الكاملة لوفاة مدير الطب الوقائي بمنيا القمح بفيروس كورونا

وصرح رئيس الجامعة أن عدد الحالات التي ثبتت إيجابية تحاليلهم المعملية بفيروس كورونا المستجد وتتلقي العلاج بمستشفي العزل بمبنى عناية الباطنة بأجر قد بلغ 8 حالات إصابة من فريق التمريض والعاملين بالجامعة.

مستشفيات جامعة الزقازيق

وشدد على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بجميع الأقسام بمستشفيات الجامعة للوقاية من خطر إنتشار الفيروس.

بالصور لحظة خروج 4 متعافين من مستشفى عزل كورونا بالشرقية

وأوضح “شعلان” أن الحالات مستقرة وتتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهم ،مشيراً إلي أن مستشفى العزل بمبني عناية الباطنة بأجر والمخصص لإستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد من العاملين بالجامعة قد استقبل حتي الأن 9 حالات إيجابية الإصابة بالفيروس، من بينهم حالة وفاة واحدة.

وكان قد اعلن رئيس الجامعة رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس الماضي وفاة ، «ع.ع.أ»، التي تعمل ممرضة بمستشفيات جامعة الزقازيق، التي ووافتها المنية مساء أمس داخل مستشفى العزل بالجامعة إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وصرح الدكتور عثمان شعلان، أن المتوفاة تبلغ من العمر 57 عامًا وتقيم ببردين، تعمل بالهيئة التمريضية بمستشفيات الجامعة ومن أصحاب الأمراض المزمنة «فشل كلوي مزمن».

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق أنه جاري توفير الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل بمبني عناية الباطنة بأجر لعدد 5 حالات أخري من مصابي عدوي فيروس كورونا من العاملين بالجامعة وحالاتهم جميعًا مستقرة متمنيًا لهم الشفاء العاجل.. للتفاصيل من هنا 

اقرا ايضًا

إصابة 4 ممرضين في مستشفى جامعة الزقازيق بفيروس كورونا

مستشفيات عزل كورونا في الشرقية “جديدة” تعرف على أماكنهم

تعرف أثر على انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم من هنا 

عن سامح المصري

قد يعجبك