أخبار عامة

إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا

2019 12 3 18 6 32 730
محافظ الدقهلية

لا تقتصر إصابات فيروس كورونا على الاشخاص العاديين فقط، بل يواصل الفيروس إصابته إلى الأطباء، والأطقم الطبية، وايضًا مسؤولين كبار في الدولة، ومن بينهم محافظ الدقهلية.

وهذا ما اعلنه نائبه «هيثم الشيخ» الذي اكد إصابة محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العزل، وذلك بعد التأكد من إيجابية التحاليل التي أجريت له.

محافظ الدقهلية

كانت مصادر بمديرية الصحة أكدت أن فريق من الطب الوقائي انتقل إلى ديوان المحافظة، حيث جرى سحب عينات من عدد كبير من القيادات والموظفين في أعقاب ثبوت إيجابية إصابة مدير إدارة شؤون البيئة في الديوان العام بالفيروس.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظ وصلته نتائج التحاليل الخاصة به في العاشرة من مساء اليوم، وغادر مكتبة فورًا إلى مستشفى المنصورة الدولي بواسطة سائقه لبيان ما سيتبع معه من إجراءات.

حصيلة ضحايا مصر من كورونا اليوم

وكانت قد اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الإثنين، عن خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ 3440 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 12764 حالة من ضمنهم 3440 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 645 حالة وفاة.

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى