الاثنين 15 ذو القعدة 1441 الموافق 06 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » حقيقة إصابة محافظ الشرقية بفيروس كورونا

حقيقة إصابة محافظ الشرقية بفيروس كورونا

محافظ الشرقية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالشرقية أخبار تفيد إصابة محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، وزوجته بفيروس كورونا، ذلك بعد تأكد إصابة أحد أفراد أسرة مستشاره المالي الساعات الماضية.

إصابة محافظ الشرقية بفيروس كورونا

وللتأكد أو نفي الأخبار المتداولة، صرح المحافظ إلى «الشرقية توداي» ان هذه الأخبار غير صحيحة، ويباشر مهام عمله، ولم يسجل ديون عام المحافظة أي حالات إصابة بالفيروس، وجميع العاملين بديوان المحافظة يعملون تحت إجراءات احترازية، حيث يتم التطهير، والتعقيم، والتباعد بشكل دائم، للحافظ على سلامتهم .

وناشد الدكتور ممدوح غراب جميع ابناء محافظة الشرقية لإلتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء المكامة، والتطهير، والنظافة الشخصية الدائمة، للحد من انتشار فيروس كورونا الذي سجل اعلى معدلات للإصابة اليوم على مستوى الجمهورية.

محافظ الشرقية

فيما وجه رسالة إلى “الشباب، والمجتمع المدني بالتعاون لرفع مستوى الوعي في جميع شوارع، ومدن، وقرى المحافظة للحفاظ على سلامة أهالي الشرقية من هذا الوباء الذي حصد العدد من الأرواح، وتسبب في إصابة «22082» حتى اليوم.

شاهد في هذا الفيديو ..رسالة مريض كورونا من داخل مستشفى العزل بالزقازيق

 

رسالة مريض كورونا من داخل مستشفى العزل بالزقازيق

Gepostet von ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ am Freitag, 29. Mai 2020

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة ، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عن سامح المصري

قد يعجبك