الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » إصابة 30 فى معركة بين قريتين بههيا بسبب محطة صرف صحى

إصابة 30 فى معركة بين قريتين بههيا بسبب محطة صرف صحى

شهدت عزبة الشيخ منصور التابعة لقرية العواسجة مركز ههيا بمحافظة الشرقية هجوما من قبل أهالى قرية العواسجة أسفر عن إصابة 30 شخصا بجروح وكدمات متفرقة بجميع أنحاء الجسم، وحرق عدد من المنازل وقطع أسلاك الكهرباء بالعزبة.

تبين من التحقيقات الأولية وجود خلافات بين قرية العواسجة وعزبة الشيخ منصور التابعة لها بسبب قرار صدر عام 2005 بإنشاء محطة صرف صحى تخدم قرية العواسجة و17 تابعا لها من ضمنها عزبة الشيخ منصور، وبالفعل تم إنشاء المحطة وتم التوصيل للعديد من التوابع.

وحصلت العديد من المشاجرات بين القرية الأم والعزبة لمنعها من التوصيل من خطوط لابد أن تمر بأراضيها على أثر ذلك قامت حملة مشتركة من الجيش والشرطة والأمن المركز أمس للتفاوض مع اهالى عزبة الشيخ منصور لتوصيل الصرف الصحى للقرية.

وبمجرد مشاهدة أهالى العزبة للقوات قاموا بقطع الطريق واستخدموا الأطفال كدروع بشرية لمنع القوات من الدخول لتنفيذ القرار، وأثناء قيام عناصر من أجهزة الأمن وعلى رأسهم الرائد تامر الفقى رئيس مباحث ههيا وعناصر من الجيش بالتفاوض مع أهالى عزبة الشيخ منصور، قام أهالى قرية العواسجة بالدخول من طريق خلفى للعزبة وأشعلوا النيران بعدد من المنازل وتكسير عدد من المنازل وتقطيع أسلاك الكهرباء، ونشبت بينهم وبين أهالى الشيخ منصور مشاجرة أسفرت عن إصابة 30 شخصا.

انتقلت جميع القيادات الأمنية بمديرية أمن الشرقية وتم الدفع بـ3 تشكيلات من الأمن المركزى وفرض كردون أمنى للسيطرة على الموقف.

المصدر:اليوم السابع

قد يعجبك