أخبار الشرقية

إضراب 1200 عامل عن العمل بمصنع الغزل بالصالحية الجديدة للمطالبة بمستحقاتهم المالية

دخل صباح اليوم الاثنين، 1200 عامل فى إضراب عن العمل بمصنع الغزل والنسيج  بمدينة الصالحية الجديدة، للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

 وقال إبراهيم أحمد أحد العمال بالمصنع، إن جميع العاملين بالمصنع دخلوا فى الإضراب لأنهم لم يحصلوا على مرتباتهم حتى الآن، وكان من المفترض أن يتم صرف المرتبات أمس لكننا تفاجأنا أن إدارة المصنع تسلم كل عامل استمارة ليوقع عليها وبعد قراءتها اتضح أنها بمثابة الموافقة على ترك المصنع دون أن يكون لنا أى حقوق ما جعلنا نرفض التوقيع عليها وجعل الإدارة ترفض صرف مرتباتنا.

وأضاف محمود سلطان أحد العاملين، أنه فى الفترة الأخيرة بدأت إدارة المصنع تتجه إلى طريق تصفية العمال والخصومات من الرواتب المقررة، وبدأت سلسلة التصفية لنا، وتراكم المبالغ المادية للعمال إلى أن اتضح الأمر أمس عند صرف مرتباتنا وعلمنا جميعا أن إدارة المصنع تسعى لتصفية المصنع، وطرد جميع العاملين بطريقة لا تجعلنا نعود عليهم بأى التزام قانونى، لذلك دخلنا جميعنا نحن العاملون فى إضراب عن العمل داخل المصنع، لحين وضع آلية صحيحة نعمل عليها وصرف كل مستحقاتنا دون التوقيع على أوراق سوى مستند صرف المرتب فقط.

من جانبها، كثفت قوات الأمن من تواجدها حول مصنع الغزل والنسيج، تحسبا لحدوث تطورات بعد إضراب العاملين داخل مصنعهم.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى