أخبار عامة

إطلاق رحلة جوية لنقل الرئيس الأمريكي وعائلته من الرياض لتل أبيب مباشرة لأول مرة

في استثناء تاريخي من قبل المملكة العربية السعودية، استقل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا، طائرة «إير فورس1» المتجهة من الرياض إلى تل أبيب، وتعد هذه المرة الأولى التي تجرى فيها رحلة جوية مباشرة من المملكة إلى الأراضي المحتلة.

يذكر أن عادة ما يقوم المسؤولون باستقلال طائراتهم من السعودية إلى الأردن ومنها إلى إسرائيل بدعوى التزود بالوقود، تجنبا للقيام برحلة مباشرة من السعودية إلى الأراضي المحتلة مباشرة.

وكان صحفيون إسرائيليون قالوا أمس الأحد، إن طائرة ثانية تحمل الصحفيين الذين يرافقون ترامب ستهبط في المطار الإسرائيلي قرب البلد آتية مباشرة من الرياض إلا أنهم كتبوا لاحقًا أن الطائرة ستصل قبرص قبل ذلك لتزويدها بالوقود قبل وصولها إلى تل أبيب.

وكانت صحيفة «هآرتس» قد قالت من قبل إن من الأسباب التي قد تجعل زيارة ترامب إلى السعودية «تاريخية» هي أنها ستشهد أول رحلة طيران مباشر إلى إسرائيل إنطلاقًا من «السعودية» مشيرة إلى أن جدول الزيارة الذي كشف عنه البيت الأبيض يفترض أنه سيشمل شيئًا غير عادي تمامًا وهو أنه سيتجه إلى إسرائيل المحطة الثانية في زيارته  إنطلاقًا من السعودية.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى