أخبار الشرقية

«إعداد كوادر للمجالس المحلية» دورة تدريبية للمصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية

كوادر للمجالس المحلية» دورة تدريبية للمصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية5

 

كتب | أحمد الدويري

بدأ الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية دورة تدريبية للتوعية بدور الادارة المحلية وإعداد مرشحين لخوض انتخابات المحليات القادمة .

اشتمل التدريب على جزء نظري استعرض تاريخ الادارة المحلية في مصر ،والنصوص التي تناولتها في الدساتير المصرية من دستور 1923 حتى دستور 2014 بالاضافة إلى هيكل الإدارة المحلية، وشروط الترشح للمجالس المحلية وواجبات عضو المجلس الشعبي المحلى.

كما تضمن التدريب ورشة عمل لعرض دور عضو المجلس المحلي والمعوقات التي تواجه الادارة المحلية في مصر وطرق التغلب عليها بالاضافة الى كيفية وضع خطة الادارة المحلية وآليات مساءلة المجلس التنفيذي ،وتم عرض نموذج محاكاة لتقديم استجواب لوكيل وزارة التعليم عن مشكلة ارتفاع الكثافة الفصلية في المدارس بالمحافظة.

قام بالتدريب الدكتورة «آمال علي» المستشار بالتنمية المحلية والمدرب بمدرسة الكادر بالحزب وحضر التدريب عدد من أعضاء الحزب وقياداته بالمحافظة وعدد من أصدقاء الحزب الراغبين في الترشح للانتخابات المحلية القادمة .

يعد هذا التدريب بداية لعدة تدريبات ستعقد في مقر الحزب بالشرقية في الفترة القادمة تهدف إلى إعداد كوادر قادرة على القيام بمهام الادارة المحلية بالمحافظة.

كوادر للمجالس المحلية» دورة تدريبية للمصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية6
كوادر للمجالس المحلية» دورة تدريبية للمصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى