الخميس 15 ربيع الثاني 1441 الموافق 12 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » إعدام طن أغذية فاسدة بالزقازيق بعد حملة على المصانع

إعدام طن أغذية فاسدة بالزقازيق بعد حملة على المصانع

الزقازيق

أغذية فاسدة بالزقازيق

كتبت | ماهينار العشري

شنت مديرية الصحة بالشرقية العديد من الحملات على المنشآت وآخرها اليوم حيث تمكنت من ضبط منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وأغذية فاسدة بالزقازيق.

شنت هيئة الرقابة الغذائية التابعة لمديرية الصحة بالشرقية حملات يومية على المطاعم والمصانع ومخازن الأغذية والمواد الغذائية في محيط مدينة الزقازيق.

وقامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية ومكتب الأغذية بإدارة الزقازيق الصحية بشن حملة علي المنشآت الغذائية بالعاصمة.

أغذية فاسدة في مصنع بالزقازيق

وقد أسفر عن هذه الحملة جهودها عن إعدام 1 طن، 51 كجم أغذية مختلفة و فاسدة وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية،أيضاً تم تحرير 9 محاضر جنحة صحية.

كما تم سحب 5 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي بالزقازيق.

اقرأ أيضاً: ضبط مستشفى خاص يعمل بدون ترخيص بالزقازيق

تم توجيه مخاطبة للجهات المختصة لغلق عدد ٢ منشأة غذائية لوجود خطر كبير بها علي الصحة العامة بمدينة الزقازيق.

وأكد وكيل الوزارة علي استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين .

وكانت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية قد قامت بشن حملات مكثفة علي علي المنشآت الغذائية والأسواق بجميع مراكز المحافظة خلال شهر أكتوبر الحالي .

وأسفرت جهود هذه الحملات عن إعدام ٢٤ طن ، ٢٩١ كجم أغذية متنوعة لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وضبط ٣ طن ، ٥٥٣ كجم أغذية لسوء التخزين وإشتباه في عدم صلاحية الأغذية.

كما تم سحب عدد ٤٦٠٨ عينة أغذية مختلفة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، فيما تم تحرير عدد ١٨١٦ محضر جنحة صحية.

وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق ٣١٥ منشأة غذائية بالمحافظة وذلك لوجود خطر داهم علي الصحة العامة وعدم وجود ترخيص .

وأكد الدكتور هشام مسعود علي أنه لا تهاون فى الإضرار بصحة المواطن الشرقاوي واستكمال الحملات وتنفيذ الإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق.

وذلك لضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

قد يعجبك