أخبار عامةسلايد

إعلان حالة الإنذار القصوى.. كتيبة دبابات تتحرك نحو المنطقة الخضراء في بغداد

حالة الإنذار القصوى.. كتيبة دبابات تتحرك نحو المنطقة الخضراء في بغداد

أصدر رئيس الوزراء العراقي أمرا بتحريك الوحدات العسكرية، نحو المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، وذلك وفقا لما نشرته قناة العربية.

وأوضحت “العربية” أن سبب التحرك العسكري في بغداد، إلى منع عمليات إطلاق الصواريخ التي تستهدف المنطقة الخضراء، بعد إعلان حالة الإنذار القصوى.

وقد تحركت كتيبة الدبابات التابعة للفرقة التاسعة بالجيش العراقي، في اتجاه المنطقة الخضراء، ويتواجد في المنطقة الخضراء السفارة الأمريكية، والتي تتعرض بشكل دوري لهجمات بصواريخ الكاتيوشا.

وأوضح المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أنه تم التوصل إلى تفاصيل مهمة حول الجهة المسئولة عن إطلاق الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد.

وأشار المتحدث العسكري، أن الجهد الاستخباراتي هو المسئول عن الوصول لتفاصيل الهجمات الصاروخية.

وذكر أن اللجان التحقيقية التي أمر بإعدادها القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، كان الهدف منها الوصول إلى مصدر الصواريخ والتي هددت المنطقة الخضراء والمواطنين.

بينما لم يعلن المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عن أي معلومات عن الأطراف المسئولة عن عمليات إطلاق الصواريخ.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى