أخبار مصرسلايد

حقيقة إغلاق المدارس بسبب موجة الطقس السئ

إغلاق المدارس

وجهت الحكومة تحذير للمواطنين بسبب حالة الطقس، لكن البعض نشر خبر إغلاق المدارس بسبب موجة الطقس السئ مما جعل وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة الخبر.

إغلاق المدارس بسبب موجة الطقس السئ

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي.

وأضاف شوقي في تصريحات له على صفحته الشخصية على فيسبوك، الثلاثاء، أن هذا القرار من اختصاص المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من التقلبات الجوية، ما يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة، على مدار الأيام المقبلة.

الحكومة تحذر المواطنين من طقس الخميس

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن بعض المحافظات ستتعرض لموجة طقس سيئة بدءا من يوم الخميس القادم.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي الفضائية، أن الطقس سيئ سيكون يوم الجمعة المقبل، منوها بأن الحكومة لن تكون في حاجة إلى إجازة لأن يوم الجمعة إجازة فى مصر.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاستعدادات الخاصة لمواجهة الأمطار التي وجه بها رئيس الوزراء، هي نفس الاستعدادات التى يوجه بها فى كل أزمة .

وذلك بشأن الطقس بوجود عربات كافية لشفط المياه، والمراجعة على جميع البالوعات لكي يتم شفط المياه فى جميع الأماكن.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن المحافظات الآن أصبحت لها خبرة كبيرة فى هذه الحالات والأزمات والتعامل معها، ونحن لا نحمل أي قلق تجاه الـ 5 أيام المتقلبة في شأن الطقس.

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تحدث اليوم بشكل واضح وكامل عن مخالفات البناء، وما تقوم به الدولة لمواجهة ذلك.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد بدءً من اليوم الثلاثاء وتنتهي الجمعة القادمة.

على إثر ذلك عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى.

موجة الطقس السيئ

وذلك حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولي الوزارة والهيئة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بإرسال التقارير التفصيلية الخاصة بحالة الجو خلال الأيام القادمة إلى المحافظات وأجهزة المدن الجديدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى