الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 الموافق 14 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » إغلاق شركات بالعاشر من رمضان لمواجهة فيروس كورونا

إغلاق شركات بالعاشر من رمضان لمواجهة فيروس كورونا

صورة أرشيفية

يواصل فيروس كورونا انتشاره في محافظة الشرقية، وذكر المحافظ أن من بين أسباب تزايد نسب انتشار الوباء بالمحافظة وجود المدن الصناعية مثل مدينة بلبيس، والصالحية، والعاشر من رمضان.

وللحد من انتشار الفيروس بمدينة العاشر من رمضان، يقوم محافظ الشرقية بجولات دائمة لمتابعة تنفيذ الاجرءات الإحترازية بالمدينة، ذلك حفاظًا على صحة وسلامة العاملين

وفي سياق متصل قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إيقاف العمل بـ 8 شركات لمده 48 ساعة لعدم إلتزام أصحابها بتنفيذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال محافظ الشرقية أن الدوله تولي إهتمامًا كبيرًا بالصناعة، وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الإستثمار، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، لمحاربة ظاهرة البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

اقرأ ايضًا: محافظ الشرقية في العاشر من رمضان للتأكيد على تنفيذ الاجراءات الإحترازية

واضاف: نقوم بمتابعة الإجراءات الإحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، والتأكد من إلزام أصحاب الأعمال والعمال بتنفيذها لضمان دوران عجله الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بالتقصير في حماية العاملين بالمناطق الصناعية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

لذلك تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، بالمناطق الصناعية لضمان توفير الحماية للعاملين وإستمرار عجلة الانتاج وعدم توقف حركة المصانع لتحسين مستوى الاقتصاد.

وفي سياق متصل أشار المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزاره القوى العاملة إلى قيام اللجنة العليا لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية بالتفتيش على 33 شركة بمدينة العاشر من رمضان للتأكد من إلتزام اصحابها بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

وأسفرت هذه الحملة عن وقف العمل بـ 8 شركات تعمل في مجال “صناعه النسيج، الاجهزة الكهربائية، الصناعات الغذائية، لمده 48 ساعة لحين إستيفاء أصحابها شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحمايه العاملين بها وللحد من انتشار فيروس كورونا .

وكان محافظ الشرقية استقبل يوم الأحد الماضي وزير القوى العاملة ، للقيام بجولة تفقدية لمصانع العاشر من رمضان للتأكيد على تطبيق الاجراءات الاحترازية بمصانع العاشر من رمضان، للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال محافظ الشرقية لابد من التكاتف جميعا للعبور من هذه الأزمة، لحماية العاملين بالمصانع ، وعدم الضرر بالاقتصاد ، لتقليل نسب انتشار الفيروس بالشرقية.

واضاف وزير القوى العاملة ، لابد من طرح افكار جديدة تتناسب مع هذه الأزمة ، حيث اقترح البعض تحويل نظام العمل بالمصانع أقامة دائمة داخل المصنع على مدار أسبوع ، وهذا المقترح يستف عدم خروج العاملين خارج المصنع، وتخفيف التزاحم في وسائل النقل لتخفيف الزحام .

ونشاد محافظ الشرقية العاملين والمواطنين الإلتزام بالاجرءات الاحترازية، وتطبيق التباع الاجتماعي وارتداء الكمامات للحد من انتشار الفيروس، بعد أن سجلت المحافظة معدلات كبيرة في نسب انتشار الفيروس الأيام الماضية .

اقرأ ايضًا: الشرقية تخصص رقم واتس آب لشكاوى عدم استقبال مستشفيات العزل للمرضى الجدد

 

عن سامح المصري

قد يعجبك