أخبار عامة

إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بسبب سوء حالة الطقس

ميناء شرم الشيخ
ميناء شرم الشيخ البحري

كتب | شادي زعبل

أعلنت الهيئة العامة للموانئ بالبحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بجنوب سيناء في تمام الثانية عشر من منتصف اللليل وذلك بسبب سوء حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية .

ومن أسباب غلق ميناء شرم الشيخ بلغت سرعة الرياح التي أدت لإغلاق الميناء 19 عقدة في الاتجاره الجنوبي وارتفعت الأمواج من مترين إلى 3 أمتار والضغط 1009 درجة واضطراب حالة البحر .

حيث تم إيقاف الأنشطة البحرية وذلك على كل الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

وأصدر اللواء خالد زهران، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات للموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية.

وأيضاً تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة. موانئ البحر الاحمر، ميناء شرم الشيخ، موانى السويس، ميناء سفاجا، حاله الطقس.

اقرأ أيضاً: الأرصاد تعلن عن حالة من التقلبات الجوية وتحذر سكان تلك المناطق من الأمطار

وكانت أغلب أنحاء الجمهورية قد شهدت حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تمتد لكل الأنحاء، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد بأن تستمر حالة عدم الاستقرار حتى الجمعة المقبلة مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتى تمتد للعاصمة، وسط مناشدات للسائقين القيادة بهدوء على الطرق بسبب الأمطار.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، مؤكدة استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مما يزيد احساس المواطنين ببرودة الأجواء .

وكشفت الهيئة أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى