الأحد 11 ربيع الثاني 1441 الموافق 08 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » إقامة فعاليات المنتدى الأول للتأهيل المهني بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق

إقامة فعاليات المنتدى الأول للتأهيل المهني بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

على مدار خمسة أيام استمر فعاليات المنتدى الاول للتأهيل المهني لطلاب والذى نظمته كليه الصيدلة جامعة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور «عثمان شعلان» رئيس الجامعة، والدكتورة «غادة حامد شاكر» عميد كلية الصيدلة

ويستهدف المنتدى تطوير خبرات الطلاب وحديثى التخرج وتاهيلهم لسوق العمل وتبصيرهم بكل ماهو جديد فى مجال قطاع الصيدلة،وتضمن محاضرات يلقيها كوكبة من المحترفين الذين لهم بصمة وخبرات.

وذلك في مجالات الصيدلة الاكلينيكية- مراكز المعلومات الدوائية- الطب الشرعى- التصنيع الدوائى- إقتصاديات سوق العمل- التغذية العلاجية والوريدية- الجودة الصحية- مستحضرات التجميل الطبية- التداوى بالاعشاب والزيوت العطرية – التسويق الالكترومي – علم الجينات والوراثة- البحث العلمي – ومحاضرات عن تنمية بعض المهارات لدى الطلاب.

وأوضحت الدكتورة «غادة شاكر» عميد الكلية فى افتتاح فاعليات المنتدى أن تنظيم هذا العمل جاء تماشيا مع رؤية مصر 2030 وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاهتمام بالشباب وتطبيقا للرؤية الاستراتيجية لمحور التعليم والتدريب التي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية في اطار نظام مؤسسي .

وتابعت أنه كان لزاما على إدارة الكلية العمل على تغيير فكرة حصر دور الصيدلي فى صرف الدواء بالصيدلية أو العمل كمندوب أدوية و ذلك بإقامة هذا المنتدى المهني الذى يستهدف تقليل الفجوة بين المحتوى الاكاديمى وسوق العمل وتنمية خبرة الطلاب والخريجين لمواجهة التحديات والصعوبات وذلك عن طريق إعداد كوادر في مجالات المهنة المختلفة وفتح آفاق جديدة للعمل.

وقد أعرب الحضور عن سعادتهم بهذا النجاح المتميز للمنتدى ووجود تفاعل من الطلاب الذين طالبوا بالتوسع في مثل هذه الفاعليات بصورة مستمرة لتحقيق الريادة لخريجي كلية الصيدلة جامعة الزقازيق.

كما اشتمل المنتدى فقرات فنية ومعرض فنى يتضمن مختلف الأعمال الفنية لطلاب الكلية من الموسيقى – الشعر- الغناء، وسيتم لاحقا عمل ورش عمل بالكلية تشمل: الجودة الصحية- إدارة التغير- التغذية العلاجية- التسويق الالكترونى- الأدوية التي تصرف بدون وصفة دوائية- كيفية كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلة الشخصية.

وجاء هذا بحضور الدكتورة «مرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى، الدكتورة «نهلة الجمال» المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور «محمد محمد بركة» عميد كلية الصيدلة السابق، الدكتور «هشام عنانى» مدير عام المستشفيات الجامعيه، الدكتور  «عصام ابو الفتوح» نقيب صيادلة الشرقية، الدكتورة «حنان النحاس» وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة «مرفت حسني» وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة «جيهان بلاطة» مدير وحدة الجودة بالكلية، الدكتورة «أمل الجندى» منسق برنامج الصيدلة الاكلينيكية ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية و و الدكتور «بهاء الجبلاوى» مقرر المنتدى، والأستاذة «مرفت عيد» مدير عام الكلية.

ولفيف من الحضور من اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، والدكتور «مجدى ثابت» نقيب صيادلة القليوبية، والدكتور «وليد ندا » مدير الشؤون العلاجية بمستشفى الجامعة، الدكتورة «مارى عبده» مدير عام ادارة الصيادلة بمستشفى الجامعة، والدكتورة «رحاب عبد الحى» مدير عام إدارة الصيادلة بمديرية الصحة.

وعديد من مندوبي شركات الأدوية ومعامل التحاليل وممثلي لجمعية الخريجين بالكلية.

 


قد يعجبك