أخبار مصرسلايد

إلغاء تشعيب الثانوية العامة.. هكذا طورت التعليم نظام الثانوية

إلغاء تشعيب الثانوية العامة
إلغاء تشعيب الثانوية العامة

إلغاء تشعيب الثانوية العامة هو أحدث القرارات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم اليوم فيما يخص نظام الثانوية الجديد.

و لعل رحلة تطوير الثانوية العامة ودمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية، استغرقت عدة سنوات، لتحصيل الطلاب نواتج التعلم الحقيقة، لبناء مجتمع يفكر ويبدع ويتعلم.

كل ما تريد معرفته عن تطوير التعليم للثانوية العامة ودمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية.

إلغاء تشعيب الثانوية العامة

تسعى وزارة التربية والتعليم، لتطوير التعلم والتقييم في كافة المراحل التعليمية حتى وصلت للثانوية لتحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية.

وكذا دمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية من خلال توفير أجهزة التابلت والسبورات الذكية لتسهيل دخول الطلبة على بنك المعرفة المصري، الذي يعد نموذجًا معرفيًا فريدًا من نوعه على مستوى العالم.

رحلة التطوير

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن رحلة تطوير التعليم بدأ التفكير لها في 2014، وتم منح الضوء الأخضر من القيادة السياسية لبناء مجتمع يفكر ويبدع ويتعلم، وتم بناء بنك المعرفة وقتها لإتاحته للمجتمع المصرى وتم إطلاقه في يناير 2016م.

شكل امتحانات الثانوية

وحول شكل امتحانات الثانوية العامة، تقرر حذف الأسئلة المقالية، العام المقبل، بناء على طلب الرئيس، حيث يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل.

إلغاء التشعيب

ومؤخرًا، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء التشعيب بامتحانات الثانوية العامة العام الدراسي القادم، متابعًا؛ “سيكون مسموح لطلاب الثانوية العامة بالتشعيب لعلمي وأدبي فقط من العام الدراسي المقبل”.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب النقل بالمرحلة الثانوية، امتحان إلكتروني في لجان مدرسية حسب الجداول التقليدية للمواد المختلفة، ويؤدي أيضًا الطلاب اختبارات في الفصل الدراسي الثاني في شهور مارس وأبريل ومايو إلكترونية من المنزل.

وسيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوى في شهر أبريل المقبل من المنزل.

وستكون الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الفهم وقياس نواتج التعلم الحقيقة التي اكتسبها الطالب طوال العام الدراسي.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة العام القادم لن يطبق عليهم نظام التشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى