الأحد 21 صفر 1441 الموافق 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » إليك 3 طرق تخلصك من الكتابة على العملات الورقية

إليك 3 طرق تخلصك من الكتابة على العملات الورقية

العملات الورقية

العملات الورقية

كتبت | هدير هشام

صدر البنك المركزي أمس قرارًا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية، كما شدد على عدم قبول النقود المدون عليها عبارات نصية في أي تعاملات بنكية.

كما يشتهر المصريون بالكتابة النصية على العملات الورقية سواء كانت للتهنئة في أعياد الميلاد وحفلات المولود  أو كنوع من المكافأة المالية التي يعطيها المدرس لطلابه، ويستخدمها العشاق من خلال كتابة عبارات الحب لتكون ذكرى.

و إليك بعض الطرق التي تساعدك على إزالة العبارات النصية من على العملات بطرق آمنة عند الرغبه في صرفها، بحسب ما جاء في موقع Wiki how الأمريكي في الصفحات التالية:

الأسيتون

الأسيتون

الأسيتون 

تواجد عبوات الأسيتون في الكثير من المنازل منزل ، وفي حال عدم توافره يمكنك شرائه من محال الأدوات التجميلية أو من الصيدلية.

ويمكنك وضع قليلًا من الأسيتون على قطنة مبللة وامسح العبارات بلطف، ثم أترك العملة أمام مصدر هواء حتى تجف، ولا يُنصح باستخدام المناديل حتى لا تسبب تلفًا للعملات.

كحولات طبية

كحولات طبية

الكحول 

قم بوضع القليل من الكحول على قطنة أو رشه بالبخاخة المتواجدة في العبوة على النقود، ولكن لا تفرط في وضع كميات كبيرة منه.

كما يمكنك الاستعانة بالكحول المتوافر في الصيدليات، وهو منظف قوي لإزالة العبارات المراد مسحها من العملة الورقية دون أن يسبب تلفًا.

منظفات المنازل

منظفات المنازل

المنظفات المنزلية 

يمكن للمنظفات المنزلية أن تساعدك في إزالة العبارات النصية المتواجدة على العملات، ولا يقتصر دورها على تنظيف الملابس فقط.

كل ماعليك وضع القليل من المنظف على قطنة ومسح المنطقة المدون عليها النصوص، ومرر بضع من قطرات الماء على المنطقة المتواجدة فيها المنظف بأصابعك.