الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » إنشاء فندق ومول تجاري ضخم في الزقازيق

إنشاء فندق ومول تجاري ضخم في الزقازيق

 

محافظة الشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح

كتبت | هدير هشام

خلال الأيام الماضية انتشرت حالة من الجدل بين المواطنين بالزقازيق، عن القرارات التي يتم إتخاذها بـمحافظة الشرقية، وكان من أهمها القرارات التي إتخاذها محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب وأهمها مشروع المصرية بلازا.

وحرصاً من «الشرقية توداي» على نقل وتوضيح الصورة كاملة من محافظ الشرقية للمواطنين وتوضيح أهم الإجرءات التي يتم إتخاذها في مشروع المصرية بلازا، أجرينا حوار مع الدكتور ممدوح غراب لتوضيخ أخر ماتم التواصل إليه.

تحدث محافظ الدكتور ممدوح غراب عن اعتراض مستثمر أرض المصرية بلازا، بأنه لم يتهاون مع أي معتدي على أراضي الدولة وأن الكلمة في الأخير للقضاء.

وقال محافظ الشرقية إن كان يملك مستثمر أرض المصرية بلازا ما يثبت أحقيته يقدمها للمحكمة وما سيصدر عنها سينفذ.

وكما نوه أن المشروع متوقف منذ 17 عام وسيتم فسخ التعاقد مع المستثمر للإضرار بمصلحة المباني المحيطة وغلق المحور المروري.

مشروع المصرية بلازا

الشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كما حذر الدكتور ممدوح غراب الأهالي على ضرورة تقنين أوضاعهم، وإتمام الإجاراءات اللازمة، موضحًا بأنه خلال أيام سيتم فيها إزالة 11 ألف حالة في نطاق المحافظة.

كما صرح محافظ الشرقية على أنه سيتم إقامة فندق على أرض المصرية بلازا يجاوره جراج عمومي متعدد الطوابق ومول تجاري، حيث يقوم بهم مستثمر جديد لينفذ الخطة الموضوعة من قبل المحافظة للاستفادة من الأرض.

اقرأ أيضًا:محافظ الشرقية يوضح سبب غلق مزلقان الكوبري الجديد وموعد الانتهاء من كوبري شرويدة

بالإضافة إلى إقامة منطقة لوجيستية ترفيهي تجارية ببلبيس على مساحة 35 فدان بتكلفة 6 مليار جنيه وفقاً لبتروكول مع وزارة التموين والتجارة الداخلية .

بالإضافة إلى إنشاء منطقة سكنية تجارية جديدة بعد قرية كفر الحمام بالزقازيق على أرض الإصلاح الزراعي المقدرة بـ 80 فدان وفي انتظار موافقة رئيس مجلس الوزراء لتوسعة العاصمة ونقل العشوائيات لتلك المنطقة.

أما فيما يتعلق بشأن منطقة الغشام بالزقازيق وشارع السلام، شدد محافظ الشرقية أنه جاري الغشام خلال أيام ثم يليه امتداد طلبة عويضة.

ثم يستمر للسلام حتى موقف ميت غمر ويستكمل طلبة عويضة حتى طريق القنايات ورصف طريق الشهيد طيار حتى كارفور .