السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » النيابة العامة تنقذ طفلة 15سنة من الزواج في الشرقية

النيابة العامة تنقذ طفلة 15سنة من الزواج في الشرقية

ينتشر زواج القاصرات، أو الزواج المبكر في محافظة الشرقية، وتعد ظاهرة اجتماعية لها العديد من الآثار السلبية على الأسرة والمجتمع.

زواج القاصرات

هذا لأن الفتاة فى هذه المرحلة العمرية الصغيرة تكون غير مهيأة من الناحية النفسية والثقافية والعقلية والجسدية كى تقوم بمسؤولية بيت وزوج وتربية أطفال، لهذا يمنع القانون زواج القاصرات.

وتشهد محافظة الشرقية بشكل متكرر هذه الجريمة، حيث أعلن الأستاذ أيمن العطار مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة.

أنه خلال الأسبوع الماضي تم إستقبال بلاغًا يفيد بشروع أسرة بتزويج طفله عمرها 15سنه، وتعد قاصر بحكم القانون، فى إحدى القرى بالمحافظه.

وقد تم التدخل السريع لمنع زواج الطفله بالتنسيق مع النيابة العامة وتم إستدعاء ولى أمر الطفلة وتوقيع الإقرارات اللازمة عليه وتوعية الأسرة بخطورة وأضرار الزواج المبكر على الطفلة وصحتها النفسية .

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدور الذي تقوم به وحدة الحماية العامة للطفل في معالجة وحل مشاكل الأطفال والمساهمة الجادة في تقديم الخدمات المتنوعه للأم والطفل.

ذلك من خلال إستراتيجية عمل محدده لحماية الأطفال المعرضه للخطر وللنهوض بوضع الطفل والوصول به إلى بر الأمان، موجهاً باستقبال بلاغات الأطفال المعرضة للخطر والتعامل معها فوراً وحلها للحفاظ علي الطفل وحمايته .

وفى إطار رفع كفاءة وحدات حماية الطفل بالمحافظة أضاف مدير وحدة حماية الطفل أنه تم الانتهاء من تدريب جميع مقرري وأخصائي وحدات حمايه الطفل بمراكز المحافظه على تقديم الإسعافات النفسية الأولية للأطفال المعرضة للخطر فى ظل الأزمات.

وذلك بواقع 15ساعة من قبل أخصائيين واستشاريين نفسيين متخصصين وفريق تنظيمي مميز من هيئة إنقاذ الطفولة.

كما تم الإنتهاء من تدريب مقرري وأخصائي 9 مراكز على تدريب التربية الإيجابية للطفل وتوعية أولياء الأمور بها وذلك خلال الإسبوع الحالي.

وسيتم تدريب الـ  10مراكز المتبقية أول الإسبوع القادم بواقع 15ساعة، وذلك بدعم من هيئة إنقاذ الطفولة ومنظمة اليونسيف وبالتنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

عن سامح المصري

قد يعجبك