أخبار عامة

إيطاليا تسجل أدنى حصيلة إصابة بكورونا منذ شهر

 

إيطاليا
إيطاليا

أعلنت السلطات في إيطاليا ، اليوم الثلاثاء، تسجيل 880 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 الساعة الأخيرة في البلاد، ليكون أدنى رقم منذ 10 مارس.

وقال رئيس خدمة الدفاع المدني في إيطاليا، أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحفي: اليوم مجموع الإصابات 94067 شخصًا، أي بزيادة 880 إصابة مقارنة، وهذا أدنى معدل نمو منذ 10 مارس .

وتجاوزت حالات الوفاة في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 17 ألفا، بعد تسجيل 604 حالات جديدة منذ أمس الاثنين، ليصبح الإجمالي 17127 حالة.

وانتشر الفيروس حتى الآن في 209 دولة، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3331 إصابة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وتجاوز عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و380 ألف إصابة، ونحو 79 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 296 ألفا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى