أخبار الرياضةسلايد

إيهاب عبدالرحمن ابن الشرقية يفوز بفضية بطولة العالم في رمي الرمح

361649_0

في إنجاز كبير لمنتخب مصر لألعاب القوي توج إيهاب عبد الرحمن لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي لرمي الرمح بالميدالية الفضية لمنافسات مونديال ألعاب القوي المقامة حاليًا ببكين.

وأحرز ذهبية المنافسات الكيني يوليوس ييجو، بينما نال البرونزية الفنلندي تيرو بيتكاماكي.

كان تأهل عبد الرحمن للنهائيات، عقب حصوله على المركز الثامن في الترتيب العام لتصفيات مسابقة رمي الرمح، برمية قدرها 82.85 متر.

وصعد اللاعب، سلفًا لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، عقب إحرازه لرمية قدرها 83.14 متر خلال فعاليات بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.

وأبدي عبدالرحمن سعادته بعد أن دخل التاريخ الرياضي المصري من اوسع أبوابه بعد أن حقق الفوز بأول ميدالية لمصر في بطولة العالم منذ انطلاقها عام 1983، حيث لم يسبق لأى لاعب مصري الفوز بميدالية في ألعاب القوى سواء في الدورات الأوليمبية أو بطولات العالم وانها دفعة كبري من اجل تحقيق ميدالية أوليمبية بأوليمبياد البرازيل.

ومن أبرز إنجازات عبد الرحمن كان خلال شهر مايو من العام الماضي، بعدما نجح في تحقيق رقماً قياسياً عالميا، بعدما حقق رمية وصلت إلى 89.21 متراً خلال منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى في الصين، ليحقق رقماً قياسياً أفريقياً وماحياً أفضل رقم في العالم هذا العام والبالغ 85.48 متراً وكان بحوزة الياباني ريوهي اراي، ولم يسبق لأي رامي تحقيقه منذ شهر أغسطس 2011 عندما حقق النرويجي أندرياس ثوركيلدسن رقماً قدره 90.61 متراً، في الوقت الذي يسيطر فيه التشيكي يان زيليزني على الرقم القياسي العالمي تاريخياً منذ عام 1996 برقم قدره 98.48.

وعقب عودته من الصين، توجه إيهاب عبد الرحمن إلى مغامرة جديدة عبر مشاركته في بطولة العالم للقارات لألعاب القوى بمدينة مراكش المغربية، حيث نجح في تحقيق الميدالية الذهبية للبطولة بعدما حقق رقماً قدره 85.44 متراً، متفوقاً على التشيكي فيسلي فيتزلاف، والتريندادي والكوت كيشرون.

واعتمد الاتحاد الدولي لألعاب القوى الرقم الذي حققه إيهاب عبد الرحمن خلال مشاركته في بطولة الدوري الماسي منتصف العام الحالي كالرقم الأول عالمياً خلال العام الحالي، ليظهر البطل المصري في مقدمة الرماة العالميين للعام الحالي، وهو ما يجعله مرشحاً لعدد من البطولات العالمية خلال الفترة المقبلة.

 

. المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى