الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 الموافق 15 يوليو 2020
الرئيسية » google news » ابنة رجاء الجداوي تكشف آخر تطوراتها الصحية

ابنة رجاء الجداوي تكشف آخر تطوراتها الصحية

كشفت أميرة مختار أبنة الفنانة رجاء الجداوي عن آخر التطورات الصحية لوالدتها التي تتواجد داخل مستشفى العزل بالإسماعيلة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت أميرة مختار عبر حسابها الرسمي على Facebook: مامي مازلت في الرعاية المركزة علي نفس حالتها ادعوا ارجوكم لها ولكل مريض وان ربنا يرفع الوباء ده عن البشر أجمعين ويخفف علي كل مريض يارب.

من ناحية أخرى طمأن نقيب الفنانين الدكتور أشرف زكي جمهور الفنانة القديرة رجاء الجداوي.

مؤكدًا أن درجة حرارتها ارتفعت فقط خلال اليومين الماضيين وربما تكون مستمرة في الارتفاع إلا أن حالتها مستقرة.

نفى زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان خلال برنامج مساء dmc على قناة dmc، الشائعات التي تفيد فقدانها الوعي موجها رسالة لصناع هذه الشائعات أن يتقوا الله.

كما أوضح الدكتور محمد رضا نائب مدير مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية محل علاج الفنانة رجاء الجداوي، في مداخلة هاتفية لنفس البرنامج.

أن هناك كثير من الشائعات والأخبار المغلوطة التي تم تداولها عن حالة رجاء الجداوي، مما أثار استياء الطاقم الطبي.

أضاف نائب مدير مستشفى العزل أن رجاء الجداوي لا تزال على جهاز التنفس الصناعي اللا تداخلي، وأن الحالة مستقرة حتى هذه اللحظة.

عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حتى اليوم بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 60 عاماً.

ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما التحقت |بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة.

حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها أميرة.

أعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان. وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء.

وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم.

وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

عن أحمد الدويري

قد يعجبك