الجمعة 17 ذو الحجة 1441 الموافق 07 أغسطس 2020
الرئيسية » توك شو » ابنة يوسف داود: «صوته العالي في البيت جبلنا طرش»

ابنة يوسف داود: «صوته العالي في البيت جبلنا طرش»

يوسف داؤود

كتب | شادي زعبل

قالت دينا نجلة الفنان الراحل «يوسف داود»، إن صوت والدها كان عاليا جدا في البيت لدرجة أنه أصابهم بالطرش، موضحا أنه طيب للغاية ويتعامل مع أولاده بمنتهى الحب والود.

وأضافت ابنة الفنان الراحل يوسف داود خلال استضافتها ببرنامج، «مساء دي إم سي»، المذاع علي فضائية «DMC»، وتقدمه الإعلامية « إيمان الحصري» أن والدها يعمل مهندس كهرباء وكان يمارس عمله حتى وهو مشغول بالفن، وأوضحت انه كان قريب من الفنان عادل إمام وهو من صمم كهرباء الفيلا الخاصة به.

وأكدت دينا، أن والدها كان دائما ما يلاعب الفنان عادل إمام طاولة، في منزله يوميا لدرجة أن عادل إمام غضب منه لكثرة هزائمه في الطاولة.

 

 

من هوا يوسف داود

تميز بصوته الغليظ المميز، وحواجبه الكثيفة، وجسمانه الضخم، إنه الفنان يوسف جرجس صليب، أو كما يعرفه الجمهور “يوسف داود”.

بدأ خطواته الأولى في عالم الفن عام 1985، بالرغم من دراسته للهندسة، وعمله فيها لأكثر من 25 سنة، إلا أن شغفه بالسينما جعله يترك مجال الهندسة.

على الرغم من دخوله الفن في سن كبيرة إلا أن كبر سنه لم يمنعه من ترك شخصية مميزة في الدراما، فقدم خلال مسيرته الفنية ما يقارب 186 عملًا ما بين سينما ومسرح وتليفزيون.

شارك الفنان “عادل إمام” في العديد من الأعمال الفنية، ومن أهم أعماله الفنية مع الزعيم “عادل إمام” “كراكون في الشارع، وعمارة يعقوبيان، وأمير الظلام، ومرجان أحمد مرجان”، كما قدم معه أهم مسرحياته وهي مسرحية “الواد سيد الشغال”.

قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الدرامية، أشهرها “أنا وأنت وبابا في المشمش، وحكايات زوج معاصر، وجحا المصري، وأين قلبي، وشط إسكندرية، ويوميات ونيس، وعائلة مجنونة جدا، وعبودة ماركة مسجلة، وابن الأردنلي، وعصابة بابا وماما”.

في عام 2007، قدمه المخرج محمد خان، في صورة مختلفة لم يعتد عليها الجمهور خلال فيلم “في شقة مصر الجديدة”؛ فقدم دور العجوز والمحب الذي ظل منتظرًا لكلمة من حبيبته مُدرّسة الموسيقى “تهاني”، ويعتبر مشهده في فيلم “عسل أسود” كذلك من أكثر المشاهد المؤثرة في مشواره الفني، رغم ظهوره في دور لم يعتد الجمهور عليه.

وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم “الرجل الغامض بسلامته” مع الفنان هاني رمزي، ومسلسل كارتون بعنوان “شغل عفاريت” مع الفنان حمادة هلال والفنانة منة شلبي.

 

وتوفي الفنان المصري يوسف داود، في 24 يونيو 2012، عن عمر يناهز 74 عامًا بعد صراع استمر عدة شهور مع المرض.

 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك