صحة

اتبعت طريقة «الكيتو» وخسّت 50 كيلو في 10 شهور

اتبعت طريقة «الكيتو» وخسّت 50 كيلو في 10 شهور

تحولت حياة كيرستين، أم لطفلتين، بعد أن اتخذت قرار التوقف عن تناول كل الأكلات التي تزيد الوزن لتبدأ حياة جديدة ليس بهدف الحفاظ على جمالها فحسب، بينما الأهم أنها قررت تستمع لجسمها حفاظاً على حالتها الصحية.

لم تكن كيرستين فتاة سمينة في البداية ولكنها مثل أمهات كثيرات بدأن في زيادة الوزن بعد الإنجاب، ولم تتوقف رحلة الوزن إلا بعد أن اكتشفت أنها أصبحت حبيسة داخل كتل من الدهون تمنعها أن تعيش حياتها بطريقة طبيعية.

وقررت الأم الشابة أن تتبع أحد أكثر أنظمة الريجيم الناجحة والتي ذاع صيتها خلال العامين الماضيين، وهو نظام «الكيتو» الذي يرتكز على تقليل معدل الكربوهيدرات إلى أقل كمية ممكنة، حيث لا يسمح هذا النظام أن تتعدى الكمية اليومية من الكربوهيدرات 30 جرام أي ما يعادل 2 شريحة توست.

أما الأطعمة المسموح بها هي كالتالي: 70% من الوجبة بروتين سواء كان سمك أو لحوم أوجبن أو حليب أو بيض، 25% دهون (يفضل أنواع الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون ولا يمنع هذا النظام تناول الزبدة)، و5% فقط نشويات، وحسب هذه القاعدة يمكنك تناول الأصناف كما تحب وبطريقة الطهي المفضلة.

ولم تغفل كرستين دور الرياضة حتى لا تعاني من ترهل العضلات، وداومت على ساعة يومياً داخل الصالة الرياضية تمارس خلالها أشكال مختلفة من تدريبات اللياقة البدنية.

وأصبحت كرستين نموذج لنجاح رحلة إنقاص الوزن، ويتابعها الآلاف للتعرف على الوجبات اليومية التي تقدمها، وذلك بعدما تناقص وزنها نحو 50 كيلو خلال 10 أشهر.

المصدر

للمزيد من أخبار الصحة

طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

دراسة: هذا ما تفعله السيجارة الواحدة بالإنسان

كيف تقي نفسك من أمراض القلب بمنتصف العمر؟

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى