أخبار الرياضة

اتحاد الكرة يتحرك نحو «فيفا» للحصول على حق المشاهدة المجانية

 

كأس العالم

 

تحرك اتحاد الكرة المصرى نحو «فيفا» لبحث ملف بث مباريات المونديال على قنوات التليفزيون المصرى، وكشف هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن هناك مباحثات مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لحسم الملف قائلاً: «كان هناك اجتماع خاص بينى وبين جيانى أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى، بشأن حسم حقوق بث مباريات كأس العالم روسيا 2018»، وأضاف أنه يسعى بكل قوة لحسم ملف بث مباريات كأس العالم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «أبوريدة» أن الأمر فى غاية الصعوبة، نظراً لأن هناك حقوقاً تليفزيونية خاصة بالبطولة، وتابع: «نسعى للفوز بحقوق أكبر عدد من مباريات كأس العالم روسيا 2018، لإذاعتها على التليفزيون الأرضى المصرى، وحصل التليفزيون المصرى من القناة على بعض المباريات فى نسخة البطولة عام 2010، لكن لم يتجدد الأمر فى 2014، وكانت آخر كأس عالمية تبث مجاناً للجمهور على التليفزيون المصرى هى 2002 فى كوريا الجنوبية واليابان، لذلك نسعى للحصول على الحصة الأكبر».

وأشار «أبوريدة» إلى أن القناة المالكة للحقوق تقف عائقاً أمام إتمام الأمر، واستكمل: «بنسبة 50% سننقل مباريات منتخب مصر فى كأس العالم على البث الأرضى، والأمر شائك، ولكنّ لدينا أموراً نقوم بالضغط عن طريقها، وكذلك القناة المالكة للحقوق».

من جانبه، أكد اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن هذا الملف يتطلب تضافر الجهود وعلاقات وزير الشباب والرياضة الخارجية والأفريقية لإحراز تقدم فى هذا الموضوع،.

وأشاد سويلم، بالجهود التى يبذلها الوزير لدعم الكرة المصرية بشكل عام، وأشار المدير التنفيذى لاتحاد كرة القدم، إلى أن وزير الشباب والرياضة سبق أن دعم مراكز الشباب بشاشات عرض فى البطولة الأفريقية لسهولة مشاهدة مباريات البطولة، متسائلاً عن دور الوزارة فى عرض مباريات كأس العالم، وهل سيتم الاستعانة بشاشات عرض فى المراكز الشبابية وخطة الوزارة فى هذا الصدد.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى