أخبار عامة

اجتماع قادة الجيش الإثيوبي لوضع استراتيجية جديدة

اللإثيوبي 1

اجتمع اليوم رئيس الوزراء الإثيوبي «آبي أحمد»، مع قادة الجيش الإثيوبي استراتيجية جديدة للدفاع

ونشر رئيس الوزراء الإثيوبي صورًا من اللقاء على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكتب مع الصور المرفقة”أجريت مع الضباط العموم في قوة الدفاع الوطني مناقشات مثمرة حول استراتيجية الدفاع الجديدة وأنشطة بناء المؤسسات”.

الإثيوبي

 

الجيش الإثيوبى يقصف معسكرًا للجيش السوداني

وفي سياق متصل شهدت المنطقة الحدودية بين السودان وإثيوبيا في أواخر مايو 2020 توترًا عسكريًا حيث جرت اشتباكات بين مسلحين إثيوبيين مدعومين، حسب الخرطوم، بجيش بلادهم، مع القوات السودانية ما أسفر عن مقتل ضابط فيها وإصابة عسكريين آخرين.

الجيش الإثيوبى

ونقلت وكالة روسيا اليوم، بأن القوات الإثيوبية شنت اليوم الأحد، قصفًا مدفعيًا استهدف معسكر الأنفال التابع للجيش السوداني.

أول تعليق رسمى من السلطات السودانية

وفي أول تعليق رسمي من السلطات السودانية، أكد والي ولاية القضارف نصر الدين عبد القيوم، صد الجيش السوداني هجوما إثيوبيا في “اشتباكات محدودة”.

وقال عبد القيوم في حديث لصحيفة “السودانى” مساء الأحد، إن ما جرى فى معسكر الأنفال عبارة عن اشتباكات محدودة بين القوات الإثيوبية والجيش السوداني بدأت عند الساعة الرابعة عصرا.

وأشار إلى أن القوات الإثيوبية درجت على المناوشات سنويا عند كل بداية للموسم الزراعي، وأنه لا توجد خسائر في صفوف الجيش عدا إصابة خفيفة لجندي واحد.

ولفت إلى أن معسكر الأنفال يقع شرق العطبراوي ويتميز بموقع هام لذلك تسعى القوات الإثيوبية للسيطرة عليه.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى