الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » صحة » أبرزها العسل والزبادي احذري هذه الأطعمة ضارة بصحة طفلك

أبرزها العسل والزبادي احذري هذه الأطعمة ضارة بصحة طفلك

الأطفال

الأطفال

كتبت | هدير هشام

تسعى كل الأمهات للحفاظ على صحة أطفالهن، فأكثر ما تبحث عنه كل أم هو الأطعمة الصحية التي تحافظ على التغذية الجيدة لطفلها لتضمن نموه بشكل صحي وسليم.

ووفقًا لذلك أثبتت بعض الدراسات التي أشار لها موقع bright side أن أغلب الأطعمة التي نعتقد بأنها صحية بالنسبة لأطفالنا ليست كذلك، وهي كالأتي:

– عصير الفاكهة 

إعطاء أي عصير لـ الأطفال الأقل من عام أمر ضار جدًا، بسبب احتواء تلك العصائر على الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن أن تؤثر على سلوك الطفل و وزنه، كما يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الذاكرة والجهاز العصبي وبشرة الطفل.

– الفشار

يعد الفشار في حد ذاته ليس ضار بصحة الأطفال، لكن طريقة صنعه هي التي ستؤثر عليهم، لذا إذا تم صنعه بالطريقة التقليدية باستخدام زيت الزيتون و وضعه عدة دقائق على النار لن يكون ضارا أبدًا.

اقرأ أيضًا: 4 مشروبات بالمنزل تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والأرداف

بينما إذا تم صنعه في الميكرويف سيكون ضارا جدا جدا لأنه يتم تكوين مواد كيميائية خطرة على صحة الطفل.

– العسل

ومن غير المتوقع معرفة أن عسل النحل يمكن أن يكون ضارًا بصحة الأطفال، يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد، بغض النظر عما إذا كان خامًا أو معالجًا بدرجة عالية.

ويمكن أن تسبب البكتيريا السامة الموجودة في العسل مرضًا يسمى التسمم الغذائي للرضع الذي يؤثر على أجهزة المناعة المتخلفة لدى الأطفال ويمكن أن يؤدي إلى ضعف في التنفس.

-الزبادي 

على الرغم من أن الزبادي العادي يعد إضافة رائعة وصحية في أي نظام غذائي لـ الأطفال ، إلا أن الزبادي المعلب عكس ذلك تمامًا، الألوان الأصطناعية والسكر الموجود في تلك الزبادي غير صحية حقًا للأطفال وليست مفيدة على الإطلاق.

بدلًا من ذلك يمكنك شراء الزبادي العادي وتحليه باستخدام العسل إذا كان الطفل أكبر من عام.