توك شوسلايد

احذر من الإفراط في طعام الإفطار.. أخصائي تغذية: يؤدي لالتهابات الكبد

احذر من الإفراط في طعام الإفطار
احذر من الإفراط في طعام الإفطار

احذر من الإفراط في طعام الإفطار العبارة التي قد يقولها الكثير من المتخصصين إلا أن العطش والصيام يجعل المواطنين غير قادرين على ألا يسرفوا ويتناولون الكثير.

قال الدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية، إنه ينصح بتنظيم الوجبات خلال شهر رمضان الكريم، من أجل تجنب الزيادة الكبيرة في الوزن، من خلال الحصول على قيم غذائية غير منتظمة.

وأضاف “الوصيف”، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، أن شهر رمضان لديه ميزة كبيرة وهي تنظيم اليوم، إذ أنه يحدد الإفطار والسحور في مواعيد ثابتة، بدلا من الأيام العادية التي يتناول فيها عدد كبير من الأشخاص الطعام في مواعيد غير منتظمة.

احذر من الإفراط في طعام الإفطار

وشدد استشاري التغذية العلاجية، على أهمية تنظيم مواعيد الطعام بين الإفطار والسحور، واستغلال أن الصيام يهدئ شهية الجسم، والبدء في الحصول على وجبة بينية بالطاقة التي يحتاجها الجسم.

معقبًا: “اللي هيخس في رمضان، هم الناس اللي كانوا بياكلوا كميات كبيرة بشكل منتظم قبل رمضان، أما اللي مكنوش منظمين في تناول الطعام وزنهم هيزيد”.

وأوضح، أن البعض مطالب بتغيير فكره، وبخاصة إذا كانوا دائمي التفكير والانشغال بالطعام في فترة الصيام، لأنهم يجعلهم يأكلون بكثرة في الإفطار: “رمضان شهر واحد في السنة يمكننا فيه تنظيم أجسامنا، فالبعد عن الاكل لفترات طويلة في رمضان يهدئ الجهاز الهضمي”.

ونصح، بكسر الصيام من خلال تناول حبة تمر ولبن ومياه حتى يتهيأ الجسم إلى استقبال الطعام، إذ يمكن تناول الطعام بعد 10 دقائق، مشيرًا إلى أن الإفراط في الأكل أثناء وقت الإفطار تسبب اضطرابات في المعدة والتهابات في الكبد.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى