السبت 10 ربيع الثاني 1441 الموافق 07 ديسمبر 2019
الرئيسية » منوعات » احذر 7 أطعمة نتناولها يوميًا أسوأ من السجائر

احذر 7 أطعمة نتناولها يوميًا أسوأ من السجائر

أطعمة مضرة

أطعمة مضرة

كتبت | هدير هشام

هناك مجموعة من الأطعمة شائعة نتناولها يومًيا، ولكن تعد أسوأ من السجائر وتضر بصحتك فقد تكون بعض المنتجات التي ندرجها في نظامنا الغذائي مدمرة لأجسامنا.

-عصائر الفاكهة الطازجة

تعد من بين تلك الأطعمة عصائر الفاكهة الطازجة التي تبدو صحية بالمقارنة مع غيرها من المشروبات الغازية، ولكن في الواقع يمكن أن تقرب خطوة واحدة من مرض السكري، وذلك وفقًا لما نشره موقع برايت سايد.

وعلى الرغم من أن الفواكه  تعتبرحيوية لتغذيتك والعصائر الطازجة هي طريقة سهلة لإضافتها إلى حصتك اليومية، ومع ذلك تناولها على شكل عصائر يفقدها عناصرها الصحية مثل الألياف، التي تلعب دورًا هامًا في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب والسمنة.

حيث أوصت الدراسات  بتناول قطعة كاملة من الفاكهة بدلًا من شرب العصير.

-الآيس كريم

على الرغم من أنها غنية بالمواد المغذية ، إلا أنه مليء بالسكر.

– السوشي

تعد السوشي نفسها من الماكولات ليست ضارة ومع ذلك  فإن المكونات المختلفة والمواد المضافة فيها هي التي تسبب المشكلة الرئيسية.

وتحتوي على الكثير من لفائف هذه الأيام على المايونيز والجبن والكريمة والصلصات وغيرها من المنتجات المثيرة للجدل والتي تزيد من القيمة الغذائية للسوشي لكن السوشى مع اضافة تلك المكونات يتسبب في زيادة الوزن.

-الأطعمة الخالية من الدهون

الأطعمة الخالية من الدهون غير صحية على الإطلاق لأن المنتجين بدأوا في استبدال الدهون الصحية بالسكر المعالج من أجل الحفاظ على النكهة الطبيعية للمنتج.

 -الحبوب

تعتبر الحبوب دائمًا حلًا بسيطًا لوجبة إفطار صحية ومغذية،ومع ذلك لا تقدم جميع أنواعها نفس القدر من الفوائد.

فمعظمها مصنوع من الحبوب المكررة. خلال هذه المعالجة حيث تفقد كمية كبيرة من الألياف والمواد الغذائية الآخرى التي تساعدك على البقاء ممتلئًا.

ناهيك عن كمية السكر المضافة للحبوب لجعلها تذوق بشكل أفضل وتكون أكثر جاذبية للأطفال.

-الخبز الأبيض

الخبز الأبيض هو منتج آخر مصنوع من الحبوب المكررة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية والألياف الصحية.

في حين أن الألياف تساهم في زيادة الوزن وضغط الدم الجيد وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن حقيقة عدم وجود الخبز الأبيض قد يكون السبب في مواجهتك لهذه المشكلات.

– الصويا

مشكلة فول الصويا هي تركيزها العالي من الايسوفلافون، أو الاستروجين النباتي، الذي يزيد من مستواه في جسمك ويعطل الدورة الشهرية.

للسبب نفسه يرتبط تناول الصويا عادة بزيادة نشاط هرمونات الغدة الدرقية، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل غير متوقع، والتعرق وتورم الرقبة.

 

قد يعجبك