سلايدخدمات

احصل على منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

احصل على منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم
أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار تقدمها الوزارة ضمن مبادرة بناة مصر الرقمية التي تم إطلاقها من قبل وزارة الإتصالات بالتعاون مع جامعة أوهايو.

جاء ذلك خلال مداخلته في برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة أون، والذي أكد خلالها على أن المبادرة تستهدف 1000 شاب من حديثي التخرج ما بين 3 إلى 5 سنوات ماضية من كليات الهندسة وعلوم الحاسبات.

واستطرد “طلعت” أن المبادرة مبنية على 4 محاور رئيسية، المحور الأول وهو المحور الأكاديمي التقني وخلاله سيتلقى الفائز بالمنحة تدريب تقني من جامعة أوهايو العالمية وهي من ضمن أفضل 30 جامعة في الولايات المتحدة في الهندسة، المحور الثاني وهو تدريب على القدرات الشخصية كالعرض وإدراة المشروعات والتفاوض والعمل عن بعض والعمل الجماعي في فرقوغيرهم، المحور الثالث وهو التدريب العملي حيث تم الإتفاق مع عدد من أكبر الشركات العالمية والمحلية في تكنولوجيا المعلومات لتقوم بإستضافة الفائزين بالمنحة لقضاء فترة تدريب عملي، المحور الرابع وهو تدريب على مهارات اللغة الإنجليزية.

وأكد وزير الإتصالات على أن المنحة مقدمة مجانًا بشكل كامل من وزارة الإتصالات، معلنًا أن تكلفة الإلتحاق بجامعة أوهايو للحصول على الماجستير 40 ألف دولار.

واختتم حديثه بأن هدف المبادرة هو تكوين جيل قادر ومتعلم في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق هدف الوزارة والدولة في تحويل مصر لدولة رائدة في هذا المجال.

احصل على منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

أما عن شروط وطريقة التقديم للمنحة فهي كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم حديث التخرج من  إلى 5 سنوات.
  2. أن يكون خريج كلية الهندسة أو علوم الحاسبات.
  3. يمكن لأي طالب من جمهورية مصر العربية التقدم للمنحة.
  4. يمكن لكلى الجنسين الذكور والإناث التقدم والحصول على المنحة.

وللتقديم يمكن لأي طالب ممن تتوافر لديه الشروط المذكورة سابقًا الدخول على موقع المبادرة والتقديم من هنـــا

احصل على منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

احصل على منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

في سياق متصل كانت قد أعلنت وزارة الاتصالات عن إطلاق مرحلة التشغيل التجريبي لـ” منصة مصر الرقمية” في شهر أغسطس الماضي وتفعيل عدد من الخدمات بشكل تجريبي مثل:

  • خدمات التوثيق ورفع الدعاوى القضائية إلكترونيًا.
  • تجديد رخص المركبات ورخص القيادة.
  • استخراج وتجديد البطاقات التموينية.

وأشار وزير الإتصالات إلى أنه سيتم توفير تطبيق خاص بالمنصة على المحمول، وأيضًا من خلال مركز الإتصال للحصول على الخدمة بالاتصال تليفونيًا، موضحًا أنه يمكن للمواطنين الحصول على كافة الخدمات المتاحة من خلال المنصة إلكترونيًا واختيار مكان تسليم الأراق التي يحتاج لاستخراجها.

وكشف الدكتور ” عمرو طلعت ” عن أن منصة مصر الرقمية ستوفر هذه الخدمات أونلاين وسيقوم المواطن بتسجيل الدخول للمنصة من خلال كلمة المرور والرقم القومي، والإستفادة بعد ذلك من الحصول على الخدمات إلكترونية بدلًا من الذهاب إلى الجهات المختصة بالخدمة.

كما كشف عن إطلاق تطبيق عبر الموبايل يمكن للمواطنين استخدامه أيضًا للحصول على الخدمات حيث تتعدد منافذ تقديم الخدمات إلكترونيًا.

احصل على منحة مجانية قيمتها 40 ألف دولار.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

كان قد تم اطلاق 150 خدمة حكومية رقمية بمحافظة بورسعيد، ويتم إتاحة هذه الخدمات للمواطنين من خلال خمسة منافذ وهى تطبيقات المحمول، ومنصة رقمية على الانترنت، ومراكز خدمات المواطنين، ومراكز الاتصال، والبريد المصرى.

فيما يتم العمل علي ربط 5300 مبنى حكومي من خلال شبكة الألياف الضوئية في إطار خطة الوزارة والدولة لربط كافة المبانى الحكومية بالخدمة والتى يبلغ عددها نحو 32 ألف مبنى حكومي على مستوى الجمهورية بهذه الشبكة خلال 36 شهرًا وبتكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه من أجل ضمان استمرار تقديم خدمات حكومية رقمية متميزة للمواطنين دون الاعتماد على شبكة الانترنت.

يعد التحول الرقمي في مصر جزءًا أساسيًا من خطة الدولة التي تهدف للتقدم التكنولوجي والتنويع الاقتصادي وجعلمصر دولة رائدة في مجال صناعة واستخدام التكنولوجيا الرقمية، وبالتالي فإن المبادرة تعتبر جزءًا من الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 التي وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتكون بمثابة مبادئ توجيهية تهدف إلى تحويل مصر إلى محورًا مركزيًا للاتصالات والتكنولوجيا على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار الوزير أن الوزارة تستهدف تدريب 100 ألف شاب وشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقديم أكثر من منحة مجانية للطلاب والخريجين.

اقرأ أيضًا: منصة مصر الرقمية لـ” تجديد رخصة القيادة استخراج البطاقة من المنزل

زر الذهاب إلى الأعلى