الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » اخيرا بلاك بيري 10 في نهاية يناير

اخيرا بلاك بيري 10 في نهاية يناير

أعلنت شركة “ريسيرش إن موشن” (RIM) التي تنتج هواتف بلاكبيري الذكية أمس الاثنين نيتها إطلاق جهاز بلاك بيري 10 المرتقب نهاية شهر يناير العام القادم بحسب بيان أصدرته الشركة.

 

وسيطرح معه جهازين آخرين بنظام التشغيل الجديد وهو موعد سيحسم مستقبل الشركة التي تراجعت مكانتها مع تصدر مبيعات هواتف أي فون وهواتف أندرويد الأسواق العالمية. وفشلت الشركة في مواكبة وتيرة طرح الهواتف الذكية من قبل منافسيها كما بدأت تخسر مشتركيها.

ويقول مالك السعدي كبير محللي مؤسسة انفورما تيكوم أند ميديا إن مستقبل الشركة على المحك وسيحدد الجهاز الجديد ما سيحصل لاحقا.

وطبقا لمسح أجرته شركة الأبحاث “IDC“، فإن 16 في المئة من شركات البرمجة مهتمة بعمل تطبيقات لأجهزة بلاكبيري، مقارنة بـ89 في المئة لعمل أجهزة “آي فون” و79 في المئة لأجهزة “أندرويد”. تعاني الشركة حاليا من ركود مزمن لمبيعاتها إلا أنه تمكنت مع ذلك في شهر أغسطس العام الماضي من الوصول إلى 70 مليون مشترك بأجهزة بلاك بيري حول العالم وكان آخر رقم ورد من الشركة هو 78 مليون مشترك في يونيو الماضي لكن عدد المشتركين بدأ بالتناقص مع زيادة عدد الذين يتخلون عن الشركة عن أعداد الزبائن الجدد. يقول لكريس ثومبسون من مؤسسة التقارير المالية ناشونال بنك فايننشيال، :” هذا أول ربع سنوي نشهد توقف نمو المشتركين، وعوضت خسارة مشتركين في الشركات الكبرى بعض الاشتراكات الجديدة للمستهلك حول العالم، وسنشهد بدء من الربع القادم تراجعا حادا في قاعدة المشتركين مع توقع تراجع الاشتراك بجهاز بلاك بيري 10″.

وبانتظار بلاك بيري 10 فإما أنه سينقذ الشركة حينها أو سيكتب نهايتها لتتحول إلى ترخيص نظام التشغيل والبرامج والخدمات الأخرى للشركات

المصدر | الموجز

قد يعجبك