أخبار مصرسلايد

الحكومة تصدر بيان بشأن ارتفاع أسعار السلع الأساسية تحسبا للموجة الثانية لكورونا

ارتفاع أسعار السلع الأساسية

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانا صحفيا، للرد على شائعات بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن ارتفاع أسعار السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية، وذلك مع بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد،

وردت الحكومة على تلك الشائعات، بأن أنباء زيادة أسعار السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، بالتزامن مع بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، ليس لها أساس من الصحة.

شائعات ارتفاع أسعار السلع الأساسية

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار أسعار كافة السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية، مشيرة إلى طرح بعض السلع بأسعار أقل من مثيلها بالأسواق.

وأشارت وزارة التموين والتجارة إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الغذائية يكفي لعدة أشهر قادمة، مع تشديد الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بمختلف المحافظات، لرصد المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية.

وناشدت الحكومة بيانها جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة الأخبار قبل نشرها، محذرة من نشر أي أخبار مغلوطة الهدف منها إثارة البلبلة بين المواطنين.

وقد وفرت الحكومة خط ساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، لتلقي شكاوى المواطنين والتي تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات.

مجلس الوزراء بشأن ارتفاع أسعار السلع الأساسية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى