أخبار العالم

ارتفاع أسعار الملابس الشتوية بنسبة 30% عن العام الماضي

%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%b3-%d8%b4%d8%aa%d9%88%d9%8a

شهدت أسواق الملابس الشتوية بالإسكندرية، حالة من الركود التام، خلال اليومين الماضيين، وذلك لارتفاع أسعار الملابس، التي زادت بنسبة تخطت 30%، حسب تصريحات رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

ورصدت “الوطن”، خلال جولة لها بعدة أسواق للملابس بالإسكندرية، ارتفاع أسعار الملابس الشتوي، حيث يتراوح سعر “البلوفر” ما بين 300 إلى 400 جنيه، بينما يتراوح سعر الجاكيت ما بين 550 إلى 800 جنيه، بينما تخطى سعر “السفتي” حاجز 1000 جنيه.

وقال أحمد مرسي صاحب أحد محال الملابس الجاهزة بمنطقة المنشية، إن أسعار الملابس ارتفعت بشكل جنوني العام الحالي، لافتا إلى أن الأسعار تخطى ارتفاعها حاجز 50% عن العام الماضي.

وأرجع مرسي، زيادة أسعار الملابس الجنوني إلى زيادة سعر الدولار في السوق السوداء، خاصة وأن الملابس جميعها مستوردة من الخارج، ولا يوجد مصانع وطنية تعرض ملابس جاهزة.

وقال عامر الشهاوي، صاحب أحد محال الملابس الجاهزة بمنطقة محطة الرمل، إن مستوى الإقبال على الملابس الشتوية ضئيل جدا، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار السبب الوحيد وراء غياب حركة البيع والشراء.

وأضاف الشهاوي، “نتعرض لخسارة كبيرة بعد ارتفاع سعر الدولار من عدة جوانب، فلا يوجد بيع وشراء، ونحتاج إلى مصاريف، والحال واقف من كل اتجاه”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى