أخبار مصرسلايد

الصحة تحذر من ارتفاع إصابات كورونا

ارتفاع إصابات كورونا
ارتفاع إصابات كورونا

حذرت وزارة الصحة المصرية من ارتفاع إصابات كورونا وانتشار فيروس كورونا بين المواطنين بسبب بعض السلوكيات التي يقوم بها البعض.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الدولة المصرية تؤدي دورها للحفاظ على صحة المواطنين.

ارتفاع إصابات كورونا

وذلك خاصة من جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ويبقى دور المواطن هو الأهم والفيصل في اتباع الإجراءات الاحترازية والبعد عن التجمعات، فنحن على أعتاب الموجة الثالثة من الفيروس.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، الذي يُعرض على شاشة «Extra news»، أنه من الملاحظ التخلي عن اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الماسك والوجود في التجمعات الكبيرة.

موضحًا أن الأطباء يكافحون حتى يحموا الدولة من جائحة كورونا، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان حريصة كل الحرص على توجيه الشكر للأطقم الطبية الذين لا يبخلون بجهودهم.

ووجه مساعد وزيرة الصحة للتوعية والإعلام، والمتحدث باسم الوزارة، نصائح للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان لأن الفترة الماضية كان هناك تهاون من المواطنين في تطبيقها.

«نحن على أعتاب الموجة الثالثة من الفيروس، وهناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات بكورونا».

وأردف أن الفترة الماضية منذ عام 2018 وبفضل المبادرات الرئاسية ومنظومة التأمين الصحي الشامل نّهضت المنظومة الصحية في مصر، الأمر الذي جعلها قوية أمام جائحة فيروس كورونا المستجد.

فمصر أصبحت أفضل من عدد كبير من دول العالم، موضحًا أن المبادرات الرئاسية للقضاء على فيروس سي ومبادرة علاج المرأة المصرية التي ساهمت في الكشف على 12 ونصف مليون سيدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى