أخبار مصرسلايد

ارتفاع الإصابة في هذا الموعد​.. الصحة العالمية تحذر مصر من بدء الموجة الثانية من كورونا

الإصابة في هذا الموعد​.. الصحة العالمية تحذر مصر من بدء الموجة الثانية من كورونا

أكد الدكتور بيير نيبث مدير إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أنه من المرجح أن مصر ستشهد موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقا لموقع مصراوي فإن الكتور “نيبث” قال أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، الدول التي شهدت الموجة الاولى من انتشار فيروس كورونا المستجد، تشهد الآن الموجة الثانية ومعاودة ارتفاع أعداد الإصابات مرة أخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، اليوم الخميس، بشأن تطورات جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19” في إقليم شرق المتوسط.

وتابع مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، أن هناك زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، لكن الوضع يختلف عن أوروبا باستثناء إيران والبحرين وعمان، حيث لوحظ أن البلدان التي التزمت بالإجراءات الصارمة لمجابة فيروس كورونا والتي نصحت بها منظمة الصحة العالمية مثل الأردن والمغرب، تاخر ظهور الوباء فيها مجددا.

وأوضح: أن مصر ثان بلد في الإقليم تأثر بكورونا، حيث زاد عدد الحالات المصابة بكورونا في أواخر شهر يونيو، ثم انخفضت بداية من شهر أغسطس إلى أقل من 200 حالة يوميا.

وقال: بسبب عودة السفر والتخلي عن الإغلاق وزيادة التواصل الاجتماعي، فإن من المؤكد ارتفاع عدد الحلات مرة أخرى، فالناس تعتقد أن الوباء قد انتهى بسبب انخفاض الحالات، ويتنازلون عن الاجراءات الاحترازيو لمجابهة انتشار الفيروس.

وأكد على زيادة عدد الحالات في مصر خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن العنصر المناخي له دور في زيادة عدد المصابين بكوفيد 19.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى