السبت 19 ربيع الأول 1441 الموافق 16 نوفمبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » ارتفاع الايجارات وضعف اقبال الزبائن يعرض أصحاب محلات الملابس بالشرقية لـ”الافلاس”

ارتفاع الايجارات وضعف اقبال الزبائن يعرض أصحاب محلات الملابس بالشرقية لـ”الافلاس”

 2

تقرير| اسراء عزازى

تصوير|فاطمه شحته

الاوضاع الاقتصاديه الغير مستقره, وضعف اقبال الزبائن, وزيادة الايجارت؛ أثر هذا الوضع علي أصحاب محلات الأحذيه والملابس بالشرقيه, وأصبح يهدد مشاريعهم بالافلاس.

زيادة الايجارات قد تحول مستأجري المحلات الي باعه جائلين

يقول: محمد غانم صاحب محل ملابس:ايراد المحل أصبح لا يتجاوز 150 جنيه اليوم بعدما كان يزيد في السابق عن 1000 جنيه في اليوم, مشيرا الي أنه لو استمر الوضع علي نفس الحال فسيضطر الي ترك المحل ووضع بضاعته في الشارع وبيعها مثل الباعه الجائلين.

وطالب علاء المرسى –صاحب محل ملابس- بأن يكون هناك قانون لتحديد ايجارات المحلات التجارية حتي يتوقف مالكي المحلات عن زيادة أسعار الايجارات كل فتره, مشيرا الي انه خسر في ثلاثة أشهر فقط مبلغ 11 ألف جنيه بسبب ضعف الاقبال علي الشراء وزيادة سعر الايجار.

الرقابه علي الملابس المستورده لمواجهة ارتفاع الاسعار

طالب رضا وحيد صاحب محل ملابس بشارع البوسته عن رغبته في وجود رقابه على أسعار الملابس المستورده لأن تجار الجمله يرفعون الاسعار بحجه الجمارك, كما اشتكي من ارتفاع  الايجارات مشيرا.

واضاف عبدالحميد بائع أحذيه قائلا ان المواطن أصبح يشتري الاصناف ذات القيمه الأقل بسبب ارتفاع أسعار قيمة الاصناف علية الجوده.

الحاله الاقتصاديه السيئه وراء ارتفاع الأسعار

فيما قال احمد نصر –صاحب محل أحذيه- الاسعار مرتفعه والاقبال ضعيف ونضطر الي البيع بسعر الشراء وهو ما يكبدنا خسائر كبيره, ويتفق معه في ذلك الحاج سعيد احمد –صاحب محل قماش- .

وأرجع محسن على -بائع بمحل أحذيه- سبب زيادة الاسعار الي تأثر الاقتصاد المصري, اما رفيق السيد صاحب محل ملابس بالقوميه فيقول: أنهم متأثرين جدا بسبب الأوضاع الحالية, خاصة منذ قيام الثورة حيث قل عدد الزبائن بشكل كبير جدا عن السابق.

 

المصدر| الشرقية توداي

 

3

قد يعجبك