أخبار عامة

بعد ارتفاع ثمنه لـ 900 جنيه.. ما لا تعرفه عن فوائد الصنوبر

ارتفاع ثمنه لـ 900 جنيه.. ما لا تعرفه عن فوائد الصنوبر

يندرج الصنوبر ضمن قائمة المكسرات التي يقبل عليها الناس في شهر رمضان، إلا أنه يعتبر أقلهم إقبالاً نظراً لارتفاع ثمنه مقارنة بأنواع “الياميش” الأخرى.
ووصل سعر الصنوبر العام الماضي إلى 500 جنيه، إلا أنه مع الارتفاع الحالي في الأسعار تجاوز سعره الـ 800 جنيه، ووصل في بعض المتاجر إلى 900 جنيه، خاصة وأنه ضمن المواد الغذائية التي يتم استيرادها.
ويتم أكل الصنوبر فوراً عقب حصاده حيث يتم تقشير هذه البذور. وتخزينها يعرضها للفساد لاحتوائها على زيوت كثيرة، لذلك يجب تخزينها في ظروف عالية الجودة.

وترجع فوائد الصنوبر إلى احتوائه على الكثير من المركبات الغذائية الصحية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية ومضادات الأكسدة.
وبحسب ما ذكر موقع” smart cooky”سوف نتعرف علي قيمة الغذائية وفوائد الصنوبر:
إنقاص الوزن:

من أهم فوائد الصنوبر المساعدة في تخسيس الجسم حيث أظهرت الدراسات أن حمض البينوليك الدهني الموجود في الصنوبر يساعد في كبح الشهية.

تعزيز الطاقة في الجسم:

يحتوي الصبار على كمية كبيرة من المركبات الغذائية التي تعزز الطاقة في الجسم مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتينات والحديد والعديد من المعادن الأخرى التي تحمي الجسم من التعب.

الوقاية من امراض القلب:
يحتوي الصنوبر على مزيج من المركبات الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير الشمبعة والماغنيسيوم وفيتامين هـ وفيتامين ك والمانجنيز.

زيادة نمو الشعر:

يلعب فيتامين هـ الموجود بوفرة في الصنوبر على زيادة نمو الشعر والوقاية من تساقط الشعر.

الوقاية من امراض العيون:

يحتوي الصنوبر على اللوتين وهو أحد المركبات الكاروتينية التي تحمي العين من الأمراض.

الوقاية من الانيميا:

الصنوبر غني جداً بالحديد الذي يدخل في نشاط الدورة الدموية بالجسم ويحمي من الأنيميا. بالإضافة إلى احتوائه على النحاس الذي يحسن امتصاص الحديد بالجسم.

مضاد للشيخوخة:

يحتوي الصنوبر على مدى واسع من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الشقوق الحرة التي تزيد من تلف أنسجة وخلايا الجسم وتسرع من عملية الشيخوخة.

زيادة القدرة الجنسية:

من فوائد الصنوبر هو زيادة القدرة الجنسية للرجال لاحتوائه على العديد من المركبات المقوية للجنس لاسيما الزنك.

 

 

المصدر 
 

زر الذهاب إلى الأعلى