السبت 14 شوال 1441 الموافق 06 يونيو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » ارتفاع عدد المصابين بـ«كورونا» إلى 123 حالة فى الكويت

ارتفاع عدد المصابين بـ«كورونا» إلى 123 حالة فى الكويت

كورونا

كورونا

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة الصحة في الكويت ، اليوم الإثنين، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 123 حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في الكويت ، الدكتور عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي الـ16، الذي أقيم بديوان عام وزارة الصحة الكويتية، إنه تم اكتشاف حالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة، وأخرى مرتبطة بالسفر إلى إيران، و4 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، و3 حالات مخالطة لحالة السفر إلى بريطانيا، وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى قطر، وجميعهم كويتيون، بالإضافة إلى حالة واحدة لمواطنة مصرية مرتبطة بالسفر إلى مصر.

وأشار إلى أن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة حيث يتلقى جميع المصابين الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19، تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات.

وأضاف أنه بالنسبة للحالات المحجوزة في غرفة العناية الفائقة، فقد بلغت أربع حالات، منها حالة واحدة مستقرة، وثلاث حالات يمكن وصفها بالحرجة، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه تم أخذ أكثر من 9981 مسحة، في حين أن هناك 294 شخصا ما زالوا في مراكز الحجر الصحي، ونحو 564 حالة أنهت فترة الحجر، وهو ما يدعو إلى التفاؤل، دون التراخي في الإجراءات الوقائية المتخذة.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك