السبت 07 شوال 1441 الموافق 30 مايو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يعلن استثناء 9 أنشطة تجارية من الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت

محافظ الشرقية يعلن استثناء 9 أنشطة تجارية من الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية عن استثناء 9 من الأنشطة التجارية من الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت على أن تعمل بصورة منتظمة وطبيعية في هذين اليومين من السادسة صباحًا حتي الخامسة مساءا .

أشار محافظ الشرقية أن الانشطة المستثناة هي: الألبان والجزارة والأسماك والدواجن ومحلات الخضراوات والفاكهة ومحلات الفول والطعمية والمخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والصيدليات.

حيث يسمح لها أن تعمل يومي الجمعة والسبت كباقي أيام الأسبوع من السادسة صباحًا حتى الخامسة مساء فقط مع التزام محال الفول والطعمية على ممارسه النشاط من خلال خدمة التوصيل المنزلي فقط الديليفري.

وأكد محافظ ال على التنسيق الكامل مع مديريه أمن الشرقية لتنظيم فتح وغلق المحلات التجارية طوال أيام الأسبوع والالتزام بالتوقيتات الرسمية في ذلك من السادسة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا طوال أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت يكون الغلق كاملاً ماعدا الأنشطة التسع والتي تم استثنائها.

أوضح المحافظ أن هذا الإجراء تم اتخاذه تنفيذًا للتعليمات الأخيرة للدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء حفاظًا على توفير كافة السلع اللازمة للمواطنين طوال أيام الاسبوع حتي لا يتم التكدس والزحام علي المحال المذكورة بعد يومي الجمعة والسبت منعا لانتشار الفيروسات المعدية حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

كما أعطى المحافظ توجيها لوكيلة وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء باستثناء هذه الأنشطة التسع الألبان والجزارة والأسماك والدواجن ومحلات الخضراوات والفاكهة ومحلات الفول والطعمية والمخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والصيدليات  بالمزاولة يومي الجمعة والسبت في التوقيتات المسموحة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا وعدم تحرير محاضر ضد أصحابها .

وفي سياق متصل أكد محافظ الشرقية على استمرار الغلق الكامل لباقي الأنشطة والمحال التجارية وذلك اليوم السبت الموافق 4 أبريل 2020 وكذلك حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة وتطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك