خدماتسلايد

استخراج شهادة ميلاد أونلاين خطوة بخطوة.. وتكلفة الخدمة

استخراج شهادة ميلاد أونلاين

يقدم موقع الشرقية توداي لمتابعيه طريقة استخراج شهادة ميلاد أونلاين خطوة بخطوة من مكانك، وتوصيلها حتى باب البيت.

ويأتي ذلك ضمن خطة الحكومة للتيسير على المواطنين في استخراج الوثائق الرسمية، لتفادي الازدحام والوقوف في الطوابير، وخصوصا في الفترة الحالة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

طريقة استخراج شهادة ميلاد أونلاين

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية.
  2. اختيار خدمات الإنترنت للمواطنين.
  3. اختيار وثيقة ميلاد أو وثيقة ميلاد أولى.
  4. بعد ذلك سيطلب من الضغط على كلمة تسجيل دخول لتحويلك إلى موقع وزارة الداخلية.
  5. بعد ذلك تقوم بتسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور، في حالة وجود حساب خاص بك على الموقع.
  6. إذا كنت لا تمتك حساب على الموقع، اختر إنشاء حساب جديد، وقم بتسجيل بياناتك صحيحة، وهي: الاسم كامل من واقع بطاقة الرقم القومي، البريد الإلكتروني، العنوان، رقم التليفون، الوظيفة، الرقم القومي، الجنسية، المقطع الأول من اسم الأم، رقم المصنع الموجود بالبطاقة، وكتابة كلمة المرور، واختيار المحافظة، ثم كتابة زمر التحقيق، ثم الضغط على سجل الآن.
  7. بعد ذلك سيتم إرسال كود على رقم التليفون الذي تم تسجيله، قم بكتابته على الموقع، والضغط على تحقق، لتظهر لك رسالة تم التفعيل بنجاح.
  8. بعد ذلك ستقوم بالرجوع إلى موقع وزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية مرة أخرى، واختيار وثيقة ميلاد، وتقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور، وسيتم إدحالك على الموقع مباشرة في صفحة سلة الطلبات.
  9. قم باختيار منها عدد الأشخاص المستفيدين.
  10. ويمكنك من خلال نفس صفحة سلة الطلبات تحديد أكثر من خدمة كوثيقة طلاق أو وثيقة وفاة، من الجانب الأيمن للصفحة، ثم الضغط على التالي.
  11. سيقوم الموقع بنقلك على صفحة بيانات الطلبات، لاختيار عدد النسخ، وتحديد درجة القرابة لمقدم الطلب، ممكن أن يكون الأب أو الأم أو الشخص نفسه.
  12. بعد ذلك كتابة الاسم، واسم أم الأب، والرقم القومي للأب، والضغط على التالي.
  13. ينقلك الموقع على صفحة، بيانات مقدم الطلب، قم بتسجيل البيانات المطلوبة وتأكد من أن جميع البيانات المسجلة صحيحة خصوصا العنوان، ورقم التليفون، وذلك لتوافر توصيل خدمة إرسال الشهادة للمنزل، وذلك لسهولة الوصول لمقدم الطلب في حالة حدوث أي مشكلة.
  14. بعد ذلك الضغط على كلمة التالي، لنقلك إلى الصفحة الأخيرة، موضح بها ثمن الخدمة وثمن خدمة التوصيل، وطريقة الدفع تقوم باختيارها من بنك فيزا بنك مصر أو بنوك أخرى أو فوري.
  15. ثم بعد ذلك قم بكتابة الكود الموجود بالصورة بشكل صحيح، والضغط على إرسال الطلب.

شهادة الميلاد

وللدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية إضغط هنـــــــــا.

رسوم استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر اون لاين

تبلغ تكلفة استخراج وثيقة ميلاد إلكترونيا 58 جنيه، إضافة إلى مبلغ 12 جنيه تكلفة توصل إلى محل الإقامة أو المكان المحدد بالطلب.

أسئلة قد تدور في ذهنك

ما هو موقع استخراج شهادة الميلاد إلكترونيا ؟؟

من خلال موقع وزراة الداخلية قطاع الأحوال المدنية.

كم تبلغ تكلفة استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر من النت ؟؟

58 جنيه إضافة إلى تكلفة التوصيل للمنزل أو العنوان المحدد بالطلب.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى