الجمعة 09 ربيع الثاني 1441 الموافق 06 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » استغاثة أهالي المحمودية بالشرقية بسبب أسلاك الضغط العالي

استغاثة أهالي المحمودية بالشرقية بسبب أسلاك الضغط العالي

الشرقية

استغاثة أهالي المحمودية بالشرقية بسبب أسلاك الضغط العالي

تقرير | فاطمة حسين

تعاني الكثير من القرى في مصر من أزمات الكهرباء بسبب الأسلاك المكشوفة التي تنقل إليهم التيار الكهربي عن طريق أعمدة الضغط العالي التي تعد من الكوارث.

ويلاحظ أن الكهرباء نفسها إن لم يكن هناك وسائل وقائية واحتياطات أمن وسلامة تنقلب إلى نقمة ومصدر إزعاج وتسبب العديد من الكوارث .

وقامت عدسة الشرقية توداي بالتجول داخل مركز ههيا وخاصة قرية المحمودية التي تشكو من أسلاك الكهرباء المكشوفة ورصد شكوى الأهالي هناك.

اقرأ أيضًا: أطفال عزبة رسلان بالزقازيق مهددون بالموت في البحر أو بالأمراض

وبدأ أحد الأهالي حديثه شاكياً من محول الكهرباء الموجود بالقرية قائلاً:« أنه تسبب في الكثير من المشاكل وكان مصدر خوفاً للعديد من المواطنين».

وأضاف، أن المحول ليس وحده هو مصدر القلق للمواطنين بل أيضاً تلك الأسلاك المكشوفة التي تصل المحول لنقل التيار الكهربي تعد سبب في بعض الأزمات.

وقام بسرد قصة قديمة في قرية المحمودية محافظة الشرقية بوجه يكسوه الحزن ونبرة صوت يغلب عليها قلة الحيلة قائلًا: «سنة 1993 حصل حريق بسبب ماس كهربي حرق القرية بالكامل».

وعن طلبات أهالي القرية في الشرقية أكد، أن كل ما يتمنوه هو نقل المحول الكهربائي وتحويله إلى كشك ليسع جميع أهالي القرية، بالإضافة إلى تغيير الخط الهوائي لكابلات الكهرباء وجعلها أرضية مدفونة أسفل مدخل القرية.

موجهاً طلبه لمحافظ الشرقية بالاستجابة لهم مؤكداً أن تلك الطلبات لحماية أرواح الأهالي ومنع الكثير من الكوارث المتوقع حدوثها بسبب ذلك المحول والأسلاك الهوائية.

الشرقية

استغاثة أهالي المحمودية بالشرقية بسبب أسلاك الضغط العالي

 

قد يعجبك