الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 الموافق 12 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » استغاثة أهالي ديرب نجم بسبب مياه الصرف الصحي

استغاثة أهالي ديرب نجم بسبب مياه الصرف الصحي

الشرقية

استغاثة أهالي بهنيا من الصرف الصحي

تقرير | أحمد حمدي

تعد قرية بهنياي التابعة لديرب نجم بمحافظة الشرقية ثاني أكبر القرى بالمركز من حيث عدد السكان بعد قرية جميزة بني عمر،  ولكن برغم كبرها إلا أنها تغرق في مياة الصرف الصحى ولا حياة لمن تنادي من المسؤلين وذلك وفقًا لما قاله أهالي القرية.

وقال أحد الأهالي محمد الخواص، أنه لم يرى إهمال من المسؤلين والوحدة المحلية ببهنيا مثلما رأى في الشكاوي المقدمة لاستكمال أعمال الصرف الصحي من قبل الشركة المنفذة.

وأضاف مصطفى الخواص، أنه يعتبر هذا الإهمال إهدار للمال العام وإن الشركة وقفت عن التنفيذ من 6 أشهر وأنها تخلصت من الخط القديم الذي كان أهالى القريه يعتمدون عليه.

وتحدث أحمد الخواص عن المشروع وقال أن الشركة المنفذة توقفت ولم تستجيب لأي شكاوي أو حديث من الأهالى وتوجهنا عديد من المرات الى رئيس الوحدة المحلية، ولم نجد أي اهتمام لشكاوي أهلي القرية.

وأضاف محمد سيف أن المشروع أو خط الصرف القديم كان أفضل ويكفي حاجات القرية وتم تدميرة والمساجد والمدارس أمامها الكثير من المياة.

واستكمل حسين عبد العليم بأنه كان يجب تشكل لجنة من الأهالي لمتابعة العمل وإنجازه حتى لايحدث إهمال وأن هناك إهدار للمال العام ويجب تحرك أعضاء مجلس النواب .

وناشد أهالى قرية بهنيا بمحافظ الشرقية والرقابة الإدارية وكل المسؤولين بمركز ديرب نجم بالتدخل وحل الأزمة حتى لا تتسبب في كارثة وتنهار البيوت والمساجد والمدارس .

قد يعجبك