أخبار الشرقية

استمرار توافد الناخبين على لجان الحسينية

كتبت | لمياء خالد
توافد العشرات من كبار السن في قرية «الظواهرية» مركز الحسينية في الساعات الأولى من فتح باب لجان انتخابات الرئاسة المصرية 2018 .

وكان محافظ الشرقية قد بدأ نشاطة اليومي بترأس غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للإطمئنان على جاهزية المقار واللجان الإنتخابية مؤكداً أن مراكز الإقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية وللتأكد من تواجد جميع القضاه والمستشارين في اللجان الإنتخابية الخاصة بهم وأن جميع اللجان تعمل الآن بإنتظام وتسير بهدوء وشفافية.

مشيراً إلى أن العملية الإنتخابية تتم تحت إشراف القضاه الذين يحملون على عاتقهم مهمه وطنية كبرى لتخرج الإنتخابات الرئاسية في أبهى صورة بما يليق بمكانة مصر.

وبدأ توافد المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم ومن المتوقع زيادتهم على مدار اليوم مشيراً إلى أن التصويت بدأ من الساعة التاسعة صباحاً ومستمر على مدار اليوم حتى التاسعة مساءاً.

وأكد محافظ الشرقية أنه تم تيسير الأمور على الناخبين خاصة ذوي الإعاقة وكبار السن  وتزويد اللجان بكرسي متحرك ليتمكن ذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول  للمقار واللجان الإنتخابية وإنشاء مظلات لحماية الناخبين من أشعة الشمس.

وضع خطة أمنية

وأكد محافظ الشرقية أنه تم وضع خطة أمنية على درجة عالية بالتنسيق بين مديرية أمن الشرقية والجيش الثاني الفرقة السادسة لتأمين العملية الإنتخابية وكذلك متابعة إنتشار رجال المرور في الشوارع الرئيسية للمحافظة لتسهيل العملية المرورية وعدم حدوث أي إختناقات تعطل المسئولين عن العملية الإنتخابية أو الناخبين.

الخطة المرورية

لافتاً إلى أنه تم فتح محاور مرورية تحسباً لأي أختناقات متوقعة بسبب الزحام أمام اللجان حيث تضم محافظة الشرقية 1032 مركز إنتخابي يستوعب 1149 لجنة فرعية وأن إجمالي عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت 4 مليون و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة .

 

 



أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى