أخبار مصرسلايد

المالية تزف بشرى سارة بشأن استيراد السيارات المستعملة

استيراد السيارات المستعملة
استيراد السيارات المستعملة

استيراد السيارات المستعملة.. نشرت وزارة المالية على موقعها الإلكتروني مشروع لائحة قانون الجمارك الجديد رقم 207 لسنة 2020، للحوار المجتمعي.

وذلك لأخذ تعليقات وملاحظات مجتمع المستوردين والمصدرين وجمعيات الأعمال عليه، تمهيدا لإقراره.

استيراد السيارات المستعملة

حيث نصت المادة 47 على

  • منح السيارات المستعملة التي ترد للاستعمال الشخصي أو الخاص أو التي يسمح باستيرادها للاتجار اعتبارا كل شهر أكتوبر لسنة الموديل، خصما مقداره 10% من القيمة وذلك حتى نهاية سبتمبر من العام التالي، ولكن يشترط أن تكون مستوفاة للقواعد الاستيرادية بالفقرة الأولى من هذه المادة.
  • كما تمنح خصما مقداره 5% عن كل سنة أخرى من السنوات التالية، محسوبة اعتبارا من أول شهر أكتوبر من كل عام، دون الإخلال  بالخصم والشروط المشار إليها بالفترة السابقة.

شاهد أيضًا: “من فنانة شهيرة إلى بائعة جبنة”.. أول تعليق من جيهان فاضل على سر اختفائها

  • كما تمنح سيارات الركوب المستعملة وتعمل بمحرك كهربائي للدفع أو بمحركين للدفع “كهرباء – بنزين”، وترد بدءا من أول شهر أكتوبر لسنة الموديل حتى نهاية شهر سبتمبر من العام التالي لدى تحديد القيمة التي تتخذ أساسا لحساب الضريبة الجمركية، خصما مقداره 10% من القيمة، بشرط أن تكون مستوفاه للقواعد الاستيرادية.
  • وتمنح السيارات المشار إليها في الفقرة الثالثة من هذه المادة التي ترد بعد نهاية شهر سبتمبر من العام التالي لسنة الموديل خصما مقداره 10% من عن كل سنة من السنتين التاليتين، محسوبة من أول شهر أكتوبر من كل عام.
  • كما تمنح خصما مقداره 5% من القيمة عن كل سنة من السنوات التالية، محسوبة من أول شهر أكتوبر من كل عام، وذلك دون الإخلال بالخصم والشروط المنصوص عليها بالفقرة الثالثة من هذه المدة، ولا يجوز أن تزيد نسب الخصم المنصوص عليها بالفقرات السابقة 50% من القيمة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى