أخبار عامة

اعلى 5 دول وفيات وإصابات فيروس كورونا اليوم

اعلى 5 دول انتنشار لاصابات فيروس كورونا اليوم
اعلى 5 دول انتنشار لاصابات فيروس كورونا اليوم

يواصل فيروس كورونا الانتشار يشراسة في حصد الأرواح بجميع دول العالم، وتسجيل أعداد كبيرة من الإصابات يوميا في كل الدول وصلت إلى مليون و261 ألف إصابة، فيما وصلت اعداد الوفيات إلى 68 ألف، ولكن يوجد 5 دول في المقدمة أكثر خسائر من حيث الاصابات والوفاة .

حيث سجلت الولايات المتحدة اليوم 20،140 إصابة جديدة، و 9،483 وفاة ، وبهذا تتصدر قائمة الدول الأكثر إصابة بالفيروس حيث بلغ اجمالي الاصابة 331،497 إصابات منذ انتشار الفيروس .

وتأتي في المرتبة الثانية اسبانيا حيث سجلت 4،591 حالة جديدة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 12،418 وفاة، وسجلت اجملي الاصابة 130،759 ، ياليها الجارة ايطاليا التي تلقت أكبر خسائر في بداية توغل الفيروس حيث سجلت 4،316 حالة جديدة، ووصل عدد الوفيات فيها إلى 15،887 وفاة وبهذا تكون أكبر الدول التي شهدت نسبة وفايات مرتفة جراء لفيروس .

لا تختلف ألمانيا كثير عن أعداد الدول المتصدرة حيث سجلت 3،917 إصابة جديدة، ووصل عدد الوفيات إلى 1،575، فيما وصل اجالي الاصابات منذ البداية 100،009 ، أما عن فرنسا التي تحتل الترتيب الخامس في القائمة سجلت لم تسجل اليوم أى حالة إصابة جديدة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 7،560 حالة وفاة، وسجلت اجمالي الاصابة منذ بداية الأزمة 89،953 حالة إصابة .

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم، الأحد، عن خروج 6 مصريين من المصابين بـ فيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد-19 ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية للتفاصيل أكثر من هنا 

أقرأ ايضا 

الجزائر تسجل 22 حالة إيجابية جديدة بكورونا

إيطاليا تستعد للمرحلة الثانية من مواجهة كورونا

التأمين الصحي يكشف 9 أكلات تحمي من فيروس كورونا

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى