الخميس 11 ذو القعدة 1441 الموافق 02 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » إصابة كورونا جديدة بمستشفى الأحرار بالزقازيق وعزل 5 من العاملين

إصابة كورونا جديدة بمستشفى الأحرار بالزقازيق وعزل 5 من العاملين

صورة أرشيفية

يواجه العاملين في القطاع الصحي والمستشفيات فيروس كورونا في الصفوف الأولى، وكانت اعلنت مديرية الصحة بالشرقية عن إصابة أطباء وعاملين بالمستشفيات، وتسجيل حالة وفاة واحدة، واليوم يعلن مستشفى الأحرار في الزقازيق، عن تسجيل إصابة احد العاملين بالمسشتفى بعد أن اعلن من قبل عن إصابة طبيبة وزوجها وطفلتها بالمستشفى

وفي هذا السياق أعلن الدكتور عبد الكريم العراقى مدير مستشفى الأحرار التعليمى في الزقازيق، إصابة رئيسة تمريض المستشفى بفيروس كورونا، وتم تحويلها إلى مستشفى العزل لتلقى العلاج .

عزل 116 منزل بعد ظهور 75 إصابة كورونا في الزقازيق

وقال عبدالكريم إن الحالة المصابة هى رئيسة التمريض، بعد أن تعرضت للإصابة نتيجة مخالطة حالات خارج المستشفى، وبعد التأكد من نتيجة التحليل تم تحويلها إلى مستشفى أبو خليفة.

وستكمل : للحفاظ على ارواح العاملين المخالطين لها، وللحد من انتشار الفيروس، تم فرض عزل منزلي، لخمسة من طاقم تمريض المعاونين للمصابة، لمدة 14 يوما، ذلك تحسبا لانتقال العدوى ومتابعة حالتهم الصحية من خلال التقارير .

محافظ الشرقية: الزقازيق أعلى مدينة بها إصابات كورونا وتم عزل 116 منزل

وأكد مدير المستشفى أنه خصص غرفة فرز بمدخل قسم الإستقبال و الطوارئ، مزودة بطاقم طبي يتريدي الملابس الوقاية و الكمامات، يقومون بالكشف الحراري على حالات الواردة، قبل دخولها للطوارئ و مخالطة الموجودين، على أن يتم تحويل المشتبه بهم إلى مستشفى الصدر لاستكمال باقي الفحوصات .

وكان مستشفى الأحرار سجل إصابة الطبية منار سامي وزوجها الطبيب أحمد إبراهيم، وطفلتهم، وتم تحويلهم إلى مستشفى العزل بالباجور.

إصابات كورونا بالشرقية اليوم يكشف عنها محافظ الشرقية بالأرقام

محافظ الشرقية يلزم سائقي الأجرة بارتداء الكمامات لمواجهة كورونا

عن سامح المصري

قد يعجبك