عالم السيارات

اكتشاف ثغرة تهدد 100 مليون سيارة فولكس فاجن

201512134640

تمكن خبراء بجامعة “برمنجهام” البريطانية من اكتشاف فجوة فى نظام الغلق الإلكترونى لسيارات “فولكس فاجن”، وتلك الفجوة من شأنها أن تسهل عملية فتح أبواب السيارات التى تنتجها الشركة، وذلك حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم” الإخبارية.

وصرح الخبراء بأنهم استعانوا بجهاز خاص تمت برمجته بعناية لاكتشاف تلك الثغرة الموجودة في سيارات “فولكس فاجن” وفتح أقفال أبواب هذا النوع من السيارات، مشيرين إلى أن التكلفة الإجمالية لمكونات الجهاز لا تتجاوز 50 دولارا.

وأضافوا أنهم تمكنوا من توليد إشارات خاصة لفتح أبواب جميع سيارات العلامة التجارية الألمانية “فولكس فاجن” التى تم تصنيعها بداية من عام 1995، بمساعدة ذلك الجهاز الذى تم ابتكاره خصيصا لهذه المهمة، مشيرين إلى أن تلك الثغرة تؤثر على أكثر من 100 مليون سيارة “فولكس فاجن”.

واستثنى الخبراء سيارات “فولكس فاجن جولف”، التى تنتمي إلى الجيل السابع والنماذج الأخرى المبنية على منصة “MQB” من احتمال وجود تلك الثغرة فى نظام القفل الإلكترونى الخاص بها، كون تصاميمها الأصلية الخاصة بنظام القفل الإلكترونى فريدة من نوعها ويصعب اختراقها.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى